اخبار جهة مراكش | الأحد 3 مارس 2019 - 13:24

كاوجي: ندوة الحوار الداخلي لحزب المصباح بمراكش ستساهم في اٍعادة بلورة انطلاقة جديدة للحزب

  • Whatsapp

انطلقت، اشغال الندوة الاولى للحوار الداخلي المجالي بمدينة مراكش، من تأطير بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، لفائدة اعضاء حزب العدالة والتنمية بالجهة.

وبالمناسبة، قال عزيز كاوجي، الكاتب الجهوي للحزب، بجهة مراكش اسفي، في كلمة افتتاحية، ”اٍنه بعد الدورات الأربع للحوار الوطني، يأتي الدور على اعضاء الحزب بجهة مراكش اسفي من أجل الالتئام حول موضوع الحوار الداخلي”.

وأضاف كاوجي أن اشغال هذه الندوة، تأتي في اطار اللقاء المجالي للحوار، من أجل الاسهام في تنزيل هذا الإجراء، الذي حدده المؤتمر الوطني الأخير للحزب، مشيرا الى أن هذه الالية المهمة، تهدف الى بلورة قراءة جماعية للمرحلة الفاصلة بين المؤتمرين، واجراء تقييم شامل لهذه المرحلة، من أجل الوقوف على مكامن القوة والقصور في تجربة الحزب الذي حقق منجزات ومكاسب.

الندوة تهدف أيضا، الى اشراك أكبر عدد من الاعضاء في تشخيص التنظيم والذات الحزبيين ورصد الصعوبات التنظيمية والتواصلية، يضيف الكاتب الجهوي.
وشدد عزيز كاوجي على أن هذه الندوة، تروم بلورة انطلاقة جديدة للحزب برؤية استراتيجية متجددة تشاركية لرفع رهانات مستقبلية.

ودعا الكاتب الجهوي للحزب، جميع اعضاء الحزب بالجهة، الى ضرورة الاسهام الفعال في النقاش، وطرح الأفكار التي من شأنها أن الاسهام في اغناء مخرجات الحوار الوطني، واٍبراز الخصوصيات المجالية التدبيرية والتنظيمية، تقييما ورصدا للمبادرات الخلاقة على مستوى جهة مراكش اسفي.