دولية | الأحد 3 مارس 2019 - 22:55

بوتفليقة يعد بإجراء انتخابات مبكرة دون مشاركته في حال فوزه بولاية خامسة

  • Whatsapp

كشف عبد الغني زعلان مدير الحملة الانتخابية للمترشح عبد العزيز بوتفليقة، قبل قليل امام الصحافيين الجزائريين عن أبرز التزامات المترشح عبد العزيز بوتفليقة في حال اعادة انتخابه.

واضاف أن بوتفليقة سيدعو الى انتخابات رئاسية مسبقة في أقل من سنة في حال اعادة انتخابه، كما كشف  ان عبد العزيز بوتفليقة في حال إعادة انتخابه سيضمن انتقال سلسل للسلطة عبر ندوة وطنية.

واضاف “في حال انتخاب بوتفليقة لعهدة جديدة سيدعو الى ندوة وطنية شاملة”.

في سياق متصل ذكرت وسائل إعلام جزائرية إن الحملة الانتخابية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة أودعت أوراق ترشحه رسميا لدى المجلس الدستوري، وذلك قبل ساعات من انقضاء المهلة المحددة لهذه الخطوة.

وقال تلفزيون النهار إن الرئيس الجزائري تقدم بأوراق ترشحه رسميا لخوض انتخابات الرئاسة المقررة في أبريل المقبل، مؤكدا سعيه لإعادة انتخابه رغم الاحتجاجات الحاشدة على ذلك.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن مدير الحملة عبد الغني زعلان هو الذي قام بإيداع أوراق الترشح، حيث لا يفرض القانون على المترشح أن يودع الأوراق بنفسه، لكن يزيد عدم ظهور بوتفليقة من الغضب الشعبي الرافض لخوضه الانتخابات، كونه يعاني تدهورا واضحا في حالته الصحية.

ودعت المعارضة الجزائرية المنقسمة وجماعات المجتمع المدني للمزيد من الاحتجاجات إذا أكد بوتفليقة، الذي يحكم البلاد منذ 1999، مسعاه للترشح.