اخبار جهة مراكش | الأربعاء 6 مارس 2019 - 13:55

ندوات وطنية وانشطة ثقافية ورياضية بفعاليات الدورة الثالثة للايام الثقافية للمركز الجامعي قلعة السراغنة

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

ينظم المركز الجامعي قلعة السراغنة التابع لجامعة القاضي عياض بشراكة مع مجموعة من المؤسسات والهيئات، انطلاقا من فاتح مارس وإلى غاية 16 منه، فعاليات الدورة الثالثة للايام الثقافية تحت شعار “التميز في صناعة التميز”.

ونظم المركز الجامعي بقلعة السراغنة ومختصر الأبحاث القانونية وتحليل السياسات بجامعة القاضي عياض بشراكة مع مؤسسة وسيط المملكة بجهة مراكش اسفي، المندوبية السامية القدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير باقليمي قلعة السراغنة والرحامنة، على الساعة العاشرة من صباح اليوم الاربعاء، ندوة وطنية في موضوع “دور الوساطة في تدبير المنازعات وحلها” بمقر المركز الجامعي بقلعة السراغنة.

وشارك في الندوة الدكتور محمد الغالي مدير المركز الجامعي بقلعة السراغنة والدكتور نور الدين الرحالي، والدكتور سعيد بنخضرة، والدكتور مصطفى بن سعيد والدكتور عصام عزوزي.

وسيحتض منتزه المربوح بقلعة السراغنة، انطلاقا من الساعة التاسعة من صباح يوم الغد الخميس، اشغال ندوة وطنية في موضوع “الاراضي السملالية والنموذج التنموي الجديد”، من تنظيم المركز الجامعي بقلعة السراغنة ومختصر الأبحاث القانونية وتحليل السياسات بجامعة القاضي عياض وبشراكة مع المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة والمجلس الاقليمي والمجلس البلدي لقلعة السراغنة.

كما سيتم تنظيم، يوم الجمعة القادم  ندوة وطنية في موضوع “سير المرافق العمومية واشكالات التوفيق بين نظام الحكامة في التدبير ومبدأ الاستمرار في الاداء”.

وسيتم تنظيم مناظرة الترافع حول مسألة الحقوق والحريات بين الخصوصية والكونية  يوم الاثنين 11 مارس.

ويوم الاربعاء 13 مارس، سيتم تنظيم دورة تكوينية حول دور المجتمع المدني في مسلسل السياسات العمومية في ضوء الدستور ومختلف القوانين.

وسيتخلل الدورة الثالثة للايام الثقافية للمركز الجامعي قلعة السراغنة أنشطة رياضية وثقافية بالاضافة الى حملة للتبرع بالدم، “مراكش الآن” تنشر البرنامج الكامل الذي جاء كما يلي: