اخبار جهة مراكش | الجمعة 8 مارس 2019 - 15:12

مكاسب مهمة للمغرب من خلال تنظيم الجمعية العمومية للشبكة الليبرالية الإفريقية بمراكش

  • Whatsapp

بمشاركة العديد من الدول الإفريقية و العربية، تنعقد هذه الأيام بمدينة مراكش أشغال الجمعية العمومية للشبكة الليبرالية الإفريقية بدعوة و تنظيم كل من حزب الحركة الشعبية وحزب الاتحاد الدستوري بشراكة مع منظمة فريدريش نومن، بأحد الفنادق المصنفة بالمدينة الحمراء من 05 والى غاية 09 من شهر مارس الجاري .
قبل انطلاق اشغال الجمعية العمومية، عرف الحدث تنظيم مجموعة من الورشات و الطاولات المستديرة للنقاش حول العديد من المحاور كدعم المشاركة السياسية للنساء و الحقوق الكونية للإنسان و الحق في الوصول الى المعلومة و المبادرات الخاصة وتعزيز التشبيك الإفريقي العربي .
عادل أيت بوعزة عضو المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية، أكد في تصريح للجريدة: “أن المغرب كبلد سيحقق مكاسب مهمة من خلال تنظيم هذه الجمعية، حيث أن هذا اللقاء يعرف مشاركة العديد من الشخصيات السياسية الكبيرة في إفريقيا من دول مختلفة، وهو ما سيتيح فرصة للنقاش حول تحقيق تعاون شامل خصوصا مع الدول التي تحكمها أحزاب ليبرالية”.
وعن مساهمة الأحزاب الليبرالية المغربية في تحقيق هذه المكاسب، أكد المتحدث أن المغرب يعتبر بلداً رائدا في الشبكة الليبرالية العالمية و الدليل على ذلك هو رئاسة الأممية الليبرالية من طرف حكيمة الحيطي، والانخراط الكبير لمناضلات و مناضلي حزبي الحركة الشعبية و الاتحاد الدستوري في كل الأجهزة الإقليمية والقارية والعالمية للأممية الليبرالية. وهذا العمل الكبير يؤسس لترسيخ علاقات كبرى ليس فقط ما بين الاحزاب الليبرالية الإفريقية و العربية بل وكذلك بين الشعوب والحضارات.