اخبار جهة مراكش | الأربعاء 13 مارس 2019 - 19:31

جمعية حقوقية تطالب بفتح تحقيق حول العنف الممارس على امرأة عاملة بمدرسة الشابي بمراكش

  • Whatsapp

وجهت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش، مراسلة الى والي جهة مراكش اسفي، ومدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة مراكش اسفي، ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش من أجل فتح تحقيق بشأن العنف الممارس على امرأة عاملة بمدرسة الشابي بمراكش.

هذا، واطلع مكتب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان على شريط فيديو لسيدة تسمى حنان، تعمل حارسة بمدرسة الشابي مديرية مراكش.

وتكشف السيدة انها تعمل بالمؤسسة بتكليف من جمعية اباء الاطفال التوحديين وانها ام لطفلين يعانيان بدورهما من التوحد، وتضيف السيدة انه يوم 08 مارس الجاري تعرضت لاعتداء شنيع حسب ادعائها من طرف الرئيس السابق للجمعية، وانه اضافة الى الاعتداء الجسدي امطرها بوابل من السب والشتم وامتهان كرامتها. وتضيف السيدة ان هذا الشخص معروف باساءته لاسرة التعليم بالمدرسة وانه دائم السب والقذف والشتم في حق نساء التعليم ومدير مدرسة الشابئ، وهذا ما اكدته تصريحات متطابقة لسيدة اخرى بتصريحها في نفس الشريط.

ويعتبر مكتب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان، العنف الممارس في حق النساء وبكل انواعه الجسدي واللفظي انتهاك صارخ لحقوق الانسان ومسا بكرامة المرأة.

وتخشى الجمعية ان يكون سلوك هذا الرجل نابعا من امكانية احتماءه بنفوذ او يتوفر على حماية ما ،حسب ما جاء في الشريط.
وطالبت الجمعية بفتح تحقيق شفاف في ما ورد في الشريط، واتخاذ المتعين حفاظا على حقوق المشتكية وصونا لكرامتها، وايضا احتراما لمؤسسة عمومية ولاباء وامهات الأطفال التوحديين الذين يقدمون تضحيات جسام لتوفير شروط اقوم للادماج وضمان حق هذه الفئة في التعليم.