اخبار جهة مراكش | الخميس 21 مارس 2019 - 18:14

بوينيان عامل اقليم الرحامنة يدشن تكنة جديدة للوقاية المدنية بالصخور الرحامنة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تراس اليوم الخميس عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة مراسيم حفل تدشين المقر الجديد لتكنة الوقاية المدنية بالصخور الرحامنة، بحضور القايدي الكولونيل القائد الجهوي ورئيس المجلس الاقليمي والمنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني بالجماعات الترابية التابعة للرحامنة الشمالية.
وتبلغ المساحة الاجمالية 1680 متر مربع، منها 506 متر كمربع مبنية تضم مكاتب ومرقد ومرافق صحية ومواقف مغطاة، بالاضافة الى توفرها على 11 عنصرا وسيارة للاسعاف مع شاحنة لتدخل ومكافحة الحرائق والاغاثة على مستوى الطرق. ويقدر الغلاف المالي الذي رصد لهذا المشروع ب 89928.28 درهم.
ووفق مصدر موثوق فان هذا المشروع الذي افتتحت ابوابه اليوم، سيمكن من تغطية النفوذ الترابي للرحامنة الشمالية خاصة ان هذه المنطقة تضم محورين طرقيين مهمين يعرفان كثرة الحوادث وهما الطريق السيار مراكش الدار البيضاء والطريق الوطنية رقم 9، بالاضافة الى سد المسيرة الخضراء وكذلك شساعة الغطاء النباتي المهدد بالحرائق وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.
ومن اهم النتائج التي ستحققها التكنة الجديدة للوقاية المدنية تقليص مدة تلبية نداءات الاغاثة من 35 دقيقة الى 15 دقيقة سواء على مستوى المحاور الطرقية والدواوير التابعة للجماعات الترابية للرحامنة الشمالية.