اخبار جهة مراكش | الخميس 21 مارس 2019 - 18:21

درك الصويرة يعتقل ثلاثينيا متورطا في محاولة قتل رئيس جماعة كوزمت باقليم الحوز

  • Whatsapp

كشفت مصادر موثوقة، أن الثلاثيني المتهم بمحاولة قتل رئيس جماعة كوزمت، قدم نفسه لعناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي آيت داود سرية تمنار، بعد كمين محكم نصب له من طرف الضحية، مساء أمس الأربعاء 20 مارس، حيث وبتعليمات من النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بالصويرة، تم وضعه رهن الحراسة النظرية، بعد الإستماع إليه في محضر قانوني من أجل الضرب والجرح بواسطة السلاح.

حيث تقدم الضحية بشكاية في الموضوع لدى مصالح دركية ايت داود، مرفقة بشهادة طبية تفوق مدة العجز فيها 45 يوما، مسلمة من إدارة المستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله بمدينة الصويرة، والذي رقد فيه لمدة 4 أيام، بعد إصابته بجروح خطيرة على مستوى الرأس والظهر.

وتعود فصول الواقعة، حينما تعرض رئيس جماعة كوزمت عبد الكريم حوامي لمحاولة القتل من طرف شخص ثلاثيني ينحدر من دوار تاركا جماعة كوزمت، بعد توجيه طعنات غادرة للضحية بواسطة سلاح أبيض من نوع سكين على مستوى الرأس وأطراف الجسم، وذلك ظهر اليوم الجمعة 8 مارس الجاري، بمركز جماعة ايت داود اقليم الصويرة، الذي يتزامن مع انعقاد السوق الاسبوعي “جمعة ايت داود”.

وبحسب مصادرنا، فالضحية تم نقله على متن سيارة الاسعاف التابعة لجماعة كوزمت، الى مستعجلات المستشفى الاقليمي سيدي محمد بن عبد الله بمدينة الصويرة، حيث أصيب بجروح غائرة على مستوى الرأس والظهر، وتم إخضاعه لفحوصات دقيقة من طرف طاقم طبي متخصص مع رتق الجروح الغائرة التي أصيب بها.

وبحسب ذات المصادر، فقد فتحت فتحت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بايت داود تحقيقاتها في النازلة، وباشرت حملة تمشيطية في جميع الانحاء المجاورة لايت داود التي لا تبعد عن جماعة كوزمت الا بحوالي 10 كيلومترات، من أجل إلقاء القبض على المتهم البالغ من العمر حوالي 38 سنة والمتزوج والقاطن بجماعة كوزمت، والذي لاذ بالفرار لحظة ارتكابه الجريمة الشنعاء.