اخبار جهة مراكش | الجمعة 22 مارس 2019 - 19:10

حصري.. شكاية متزوجة تقود دركية مجاط الى تفكيك عصابة اجرامية خطيرة مختصة في تزوير وثائق الزواج تقودها شخصية نافذة بجهة مراكش اسفي

  • Whatsapp

حياة الوكيلي – شيشاوة
تمكنت عناصر الضابطة القضائية لدرك مجاط، من تفكيك عصابة اجرامية متخصصة في تزوير عقود الزواج بكل من إقليم شيشاوة والحوز ومراكش، وذلك بعد ايام من انطلاقة التحريات الدقيقة لعناصر السرية بتكليف من قائد هذه الأخيرة وتحت السرية التامة.
وتأتي هذه العملية النوعية والتي تورط فيها الى حدود التحقيقات الأولية التي باشرتها عناصر الدرك الملكي، ثلاثة أشخاص جرى ايقافهم وشخصية نافذة لا زالت التحقيقات جارية بخصوصها، بعد شكاية تقدمت بها سيدة متزوجة والمسماة (عزيزة. و) المزدادة سنة 1985 المنحدرة من دوار “أكناوات” بجماعة مجاط، بشكاية لدى نفس السرية تتهم فيها زوجها (حسن. ج) المزداد سنة 1963، بالخيانة الزوجية مع سيدة، وبعد انتقال العناصر الدركية المكلفة بالملف الى المكان المفترض انه مسرح للعلاقة الحميمية بين زوج المشتكية وخليلته، تفاجأت الضابطة القضائية بتوفر هذين الأخيرين على عقد زواج تبين فيما بعد أنه انجز بموجب شواهد إدارية مزورة وهو الأمر الذي اقره (حسن. ج) وبوحود زوجة ثالثة له بنفس الطرق الملتوية.
وقالت مصادر للجريدة، أن مسار التحقيق اوصل الضابطة القضائية الى أن عقود النكاح التي عقدها المتهم انجزت كلها بمراكش بمساعدة احد شركائه وهو وسيط “سمسار” بدوار “أجوكاك” بجماعة أسني بإقليم الحوز، هذا الأخير الذي دوهم مقر سكنه، حيث تم اعتقاله اثناء المداهمة بتنسيق مع المصالح الأمنية، ويتعلق الأمر بالمسمى (بريك. أ) البالغ من العمر 50سنة، والذي حجزت لديه الضابطة القضائية بعض الوثائق ذات الصلة.
وأردفت مصادرنا، أن عمليات التفكيك قادت إلى شريك ثالث والمسمى (خالد. س) ذو 48 سنة، بعد كمين محكم في محيط مسكنه بحي الجزولي مراكش بتنسيق مع المصالح الأمنية بالمدينة، والذي اعترف بالمنسوب اليه هو الاخر.
وقالت مصادر متطابقة للجريدة أن أفراد العصابة يقومون بتقديم خدمات تزوير وثائق لغرض الزواج مقابل مبلغ مالي يتراوح ما بين 3000 و4000 درهم. وأن الابحاث لا زالت جارية لاستكمال عملية ايقاف كل المتورطين.
ووضع الاشخاص الثلاثة رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة بامنتانوت.