اخبار جهة مراكش | الأحد 24 مارس 2019 - 10:25

سكوب.. درك اولاد حسون يعتقل مستخدما بدار الضيافة متلبسا بحيازة “مسدس” ضواحي مراكش

  • Whatsapp

موسى الإبراهيمي – مراكش الآن 

ما إن توصلت دركية أولاد حسون بعمالة مراكش، ليلة أمس السبت، باخبارية تفيد امتلاك مستخدم بدار للضيافة لسلاح ناري عبارة عن “مسدس” حتى استنفرت جميع عناصرها كما تم الرفع من مستوى اليقظة الأمنية بالمنطقة مع دخول عناصر مراقبة التراب الوطني وعناصر المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش على خط القضية.

وبعد ساعات قليلة من البحث وتتبع آثار المشتبه فيه تم توقيف بإحدى دواوير جماعة أولاد حسون مع حجز “المسدس” واخضاعه الظنين للتحقيقات الأمنية المكثفة.

وتعود تفاصيل القضية، إلى ليلة أمس السبت، حينما عاد الشخص المذكور وهو اربعيني ويشتغل سائقا لدى اجانب بدار الضيافة بمركز جماعة أولاد حسون، (عاد) في حالة سكر طافح بعد غياب عن العمل لازيد من اربعة ايام منذ نقل ربة عمله إلى مطار المنارة الدولي بمراكش.

وما إن عاد المستخدم حتى دخل في شنآن مع زوج مشغلته الذي عاتبه عن الغياب عن العمل بالاضافة الى عدم إرجاع سيارة الخدمة، حينها حاول الاربعيني مغادرة مقر عمله بدار الضيافة مع اخد اغراضه من داخل السيارة قبل أن يسقط من يديه”مسدسا” مما دفع برب عمله إلى الفرار ووضع شكاية لدى المركز الترابي للدرك الملكي أولاد حسون ضواحي مراكش.

وخلق الحادث حالة استنفار أمني مما تم معه اخضاع الموقوف للتحقيقات خصوصا وأن المسدس يوحي بأنه حقيقي وهو ما ظل ينفيه الاربعيني الذي أكد أنه يمتلكه منذ مدة بعدما اهدته له إحدى الاجنبيات قصد منحه إلى أحد اطفاله بيد أنه احتفظ به لنفسه والذي يستعمله بين الفينة والاخرى بعد افراطه في السكر.

وأكدت مصادرنا، أنه بعد اخضاع المسدس للخبرة تبين انه من حيث المظهر الخارجي يوحي بأنه حقيقي لكن تركيبته الداخلية تؤكد أنه لا يشكل خطرا على حياة المواطنين ويمكن استعماله في إعطاء انطلاقة السباقات الرياضية.

ولازال الموقوف لدى مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي أولاد حسون في انتظار تعليمات النيابة العامة بالمحكمة المختصة بمراكش.

 

صورة تكميلية