اخبار جهة مراكش | الأحد 24 مارس 2019 - 10:34

العامل الإقليمي لشيشاوة “الكراب” يعطي تعليماته لتسريع أشغال المستشفى المحلي بامنتانوت ويتفقد ورش تقوية الطريق الوطنية رقم 11

  • Whatsapp

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة 
أشرف بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، على مدار يوم أمس السبت 23 مارس، على زيارة مجموعة من الأوراش التنموية المفتوحة بعدد من الجماعات الترابية بإقليم شيشاوة، حيث وقف المسؤول الأول على الاقليم في مستهل زيارته التي رافقه فيها ممثل عن مديرية التجهيز بشيشاوة ومدير ديوانه، على أشغال تقوية وتوسيع الطريق الوطنية رقم 11 الرابطة بين شيشاوة واكادير  وبالتحديد على مستوى العالم الطرقي الرابط بين جماعتي السعيدات وسيدي بوزيد على طول 17,2 كلمتر بغلاف مالي يقدر ب 29 مليون درهم.
وفي إطار نفس المشروع دائما عاين عامل الإقليم المقطع الطرقي الرابط بين انفلايسن وتمزكدوين على طول 15 كلمتر، بغلاف مالي يقدر ب 19 مليون درهم، وبنفس الجماعة رافق البرلماني الصوفي عامل الإقليم والوفد المرافق له لمعاينة أوراش طرقية جهوية وجماعية بالنفوذ الترابي بتمزكدوين.
اما في قطاع الصحة وفي إطار مساعي المسؤولين الاقليميين تجويد أشغال البنايات ااصحية، فقد حضي ورش مستشفى امنتانوت بزيارة تفقدية بحضور الدكتور العمراني المندوب الإقليمي للصحة، والذي سجلت اشغاله تقدما بنسبة انجاز حوالي 85 بالمائة بحسب ما أكده الدكتور العمراني في شروحات تقنية حول المشروع.
كما كشف مندوب الصحة، أن طلب عروض سيفتح في غضون الأيام القليلة المقبلة، والتي تهم الربط والتجهيز بالماء والكهرباء،وان هذا المستشفى المحلي يسع ل 45 سريرا، ويتضمن مجموعة من الوحدات، وحدة المستعجلات، وحدة صحة الام والطفل، وحدة الولادة،قسم للعمليات ومصلحة الطب العام ومصلحة الجراحة ومصلحة الفحوصات الخارجية.
واعطى العامل الإقليمي في زيارته لهذا الورش تعليماته للمندوب الإقليمي للصحة ومدير التجهيز، بضرورة مواكبة الاشغال الرئيسية وتسريع الأشغال الموازية لربح الوقت واخراج المشروع لحيز تمكين المواطنين من خدماته.
وفي نفس المدينة عاين عامل الإقليم أشغال تهيئة مدخل المدينة من جهة الطريق الجهوية المؤدية إلى جماعة ايدويران، بحضور الحسين أمدجار رئيس المجلس الجماعي لإمنتانوت وأعضاء مجلسه.
وتنظر ساكنة إقليم شيشاوة لهذه الزيارات الميدانية لعامل الاقليم بعين الارتياح، لما تكتسيه من أهمية لتجويد الأشغال ومراقبة مدى احترام الغلاف الزمني المحدد لانجازها.