اخبار جهة مراكش | الإثنين 25 مارس 2019 - 12:02

مصدر مسؤول بمديرية التعليم بقلعة السراغنة: وجهنا مراسلة للمديرين لتطبيق مسطرة ترك الوظيفة ضد المشاركين في الاضراب المفتوح

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال مصدر مسؤول بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بقلعة السراغنة، صباح اليوم الاثنين، في رده عن معرفة وضعية سير الدراسة بالمؤسيات التعليمية بمجموع تراب الاقليم، ان ممثل الوزارة وجه ارسالية لمدراء المدارس يحث فيها على الشروع في تطبيق مسطرة ترك الوظيفة في حق المشاركين في الاضراب المفتوح الذي دعت له التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بعد الاعتداءات التي طالت المحتجين مساء يوم اول امس السبت بالرباط من طرف القوات العمومية.
واوضح المصدر ذاته الذي طلب عدم ذكر اسمه في اتصال هاتفي به، ان الارسالية تشير ايضا الى عدم تطبيق المسطرة المدكورة بالنسبة للاساتذة الذين التحقوا بداية الاسبوع الجاري بمقرات عملهم بعد اسبوعين من الاضراب.
وبخصوص النسبة العامة للمشاركة في اضراب الاساتذة المتعاقدين بمديرية قلعة السراغنة، قال متحدثنا انها بلغت بمجموع المؤسسات التعليمية 69،25 في المائة. فيما اكد اعضاء بفرع التنسيقية ان نسبة المشاركة والى حدود صباح اليوم الاثنين، فاقت 95 في المائة.
في السياق ذاته، نظم الائتلاف الوطني للدفاع عن التعليم والذي يضم ازيد من 30 اطارا سياسيا ونقابيا وحقوقيا يوم امس بالرباط، مسيرة وطنية حاشدة ضد المخططات الحكومية التي تستهدف مجانية التعليم وتضامنا مع الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، الذين يطالبون بالادماج الفوري في الوظيفة العمومية. كما دعت خمس نقابات تعليمية الاكثر تمثيلية الى تنظيم وقفة احتجاجية صباح يوم غذ الثلاثاء ابتداء من الساعة العاشرة صباحا امام مقر مديرية التربية الوطنية، وخوض اضراب وطني لمدة ثلاثة ايام، تحت شعار: “دفاعا عن المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية”.