اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 26 مارس 2019 - 11:44

نساء ورجال التعليم والاساتذة المتعاقدون يحتجون في وقفة حاشدة امام مديرية وزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظم المئات من نساء ورجال التعليم بمشاركة الاساتذة المتعاقدين، صباح اليوم الثلاثاء، امام مقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة، وقفة احتجاجية تلبية لنداء التنسيق الخماسي للنقابات التعليمية الاكثر تمثيلية، للتنديد والاستنكار بموقف الحكومة الرافض للاستجابة لملفاتها المطلبية منذ اتفاقي 19 و26 ابريل من سنة 2011.
وتندرج هذه الوقفة حسب المنظمين ضمن الاضراب الوطني الذي دعت اليه النقابات التعليمية الخمس تحث شعار: “دفاعا عن المطالب العادلة والمشروعة لنساء ورجال التعليم”، والذي عرف مشاركة واسعة لنساء ورجال التعليم والاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، ومختلف الفئات العاملة بالمؤسسات المتواجدة باقليم قلعة السراغنة لمدة ثلاثة ايام.
ورفع المحتجون طيلة وقفتهم التي عرفت حضورا لمختلف الاجهزة الامنية واعوان السلطة المحلية،شعارات نددوا فيها بالقرارات السلبية للوزارة الوصية في حق الشغيلة التعليمية.
في السياق ذاته، اصدرت المكاتب الوطنية للنقابات التعليمية بيانا مساء يوم امس عقب اللقاء بوزير التربية والذي لم يسفر عن اي نتيجة، نددوا فيه بالقمع الهمجي الذي تعرض له الاساتذة يوم السبت الاخير، واعتبروا ان العرض الذي تقدم به امزازي لايرقى لتطلعات الشغيلة التعليمية.