مجتمع | الثلاثاء 26 مارس 2019 - 12:23

الخلفي يطلق تكوينا للجمعيات حول”تسهيل ولوج المجال السمعي البصري”

  • Whatsapp

أعلن مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن فتح باب ترشح الجمعيات للاستفادة من دورة تكوينية حول موضوع “تسهيل ولوج الجمعيات للمجال السمعي البصري”.

وأوضح الخلفي، في بلاغ للوزارة، توصل pjd.ma بنسخة منه، أنّ هذا التكوين يأتي تنفيذا لإستراتيجية الوزارة 2017-2021، وتفعيلا لالتزاماتها في إطار الخطة الوطنية للحكومة المنفتحة OGP، ومواصلة للمحطة التكوينية الأولى الخاصة بولوج الجمعيات للمجال السمعي البصري، التي تم تنظيمها بجهة الرباط سال القنيطرة بتاريخ 28 دجنبر 2018.

وذكر البلاغ، أنّ برنامج التكوين الخاص بالجمعيات، يهدف إلى تمكين الجمعيات من تملك المنظومة القانونية المؤطرة للمجال السمعي البصري، وإلى اكتساب المعارف والمهارات والتقنيات الأساسية ذات الصلة، للولوج للمجال السمعي البصري وللعالم الرقمي، واستثمار المعارف الملقاة من التكوين في الدفاع عن قضايا الجمعيات والترافع عنها.

وبعد أن أوضحت الوزارة، شروط التسجيل والاستفادة من الدورة التكوينية، والتي يمكن الاطلاع عليها في الإعلان المنشور بالموقع الالكتروني الرسمي للوزارة، نبهت إلى أنّ تاريخ 12 أبريل 2019، يُعد هو آخر أجل لتلقي الطلبات، موضحة أنه سيتم إخبار الجمعيات التي تم انتقاؤها بالتواريخ والجهات والأماكن التي سينظم فيها هذا التكوين لاحقا.