حوادث | الثلاثاء 26 مارس 2019 - 18:42

اعتقال تلميذ اعتدى على أستاذه جسديا في الفصل بأولاد تايمة

  • Whatsapp

أوقفت المصالح الأمنية التابعة لمفوضية الشرطة بأولاد تايمة، بعد امس الاثنين 25 مارس، تلميذا عشرينيا، عرَّض أستاذه للعنف داخل الفصل الدراسي بالثانوية التأهيلية عبد الله الشفشاوني بمدينة أولاد تايمة.

وأوضح مصدر le360، أن المصالح الأمنية تفاعلت بشكل ايجابي مع شكاية الأستاذ الذي تقدم بها، الخميس الماضي، وفتحت تحقيقا في الواقعة تحت اشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن تصدر هذه الأخيرة أوامرها، امس الاثنين، باعتقال المتهم البالغ من العمر 21 سنة، وذلك بعدما توارى عن الأنظار مباشرة بعد ارتكابه لفعله الاجرامي.

وأضاف المصدر ذاته، أن الضحية الذي يُدَرّس مادة اللغة الفرنسية بمستوى الباكلوريا، حصل على شهادة طبية تثبت تعرضه للضرب والعنف الشديد من طرف تلميذه، الذي لم يستسِغ تنبيه الأستاذ له بخصوص الشغب والفوضى التي يتسبب فيها في كل مرة داخل الفصل الدراسي مما يؤثر على مستوى التركيز لدى باقي زملائه التلاميذ.

ولاق تصرف التلميذ استنكارا شديدا في صفوف زملائه وباقي أطر التربية والتكوين بالمؤسسة التي كانت مسرحا للحادث، الذين طالبوا في وقفة احتجاجية تضامنية مع زميلهم الأستاذ، بردع هذه السلوكات وتطبيق القانون في حق المخالفين حفاظا على مستقبل المدرسة العمومية وأهدافها السامية، على حد تعبيرهم