اخبار جهة مراكش | الأربعاء 27 مارس 2019 - 19:54

ساكنة حي تاشفين تحت رحمة بعض المنحرفين من الباعة المتجولين وسلطات مراكش تلعب دور المتفرج +صور

  • Whatsapp

تعرض مجموعة من عناصر القوات المساعدة التابعة للملحقة الادارية ازلي بمقاطعة المنارة، صباح اليوم الأربعاء، للطرد ومحاولة الاعتداء عليهم خلال محاولتهم تفريق باعة الخضر الجائلين الذين احتلوا الزقاق الرئيسي لحي بنتاشفين بازلي بمراكش.

واضطر عناصر القوات المساعدة واعوان السلطة الى مغادرة هي المكان، عقب اصطدامهم ببعض المنحرفين من الباعة المتجولين.

وسبق ان وضعت ساكنة حي بنتاشفين شكايات متعددة لولايتي الجهة والأمن ورئاسة مقاطعة المنارة، بهدف رفع الضرر بعد أن باتوا محرومين من حريتهم في التحرك جراء العربات المجرورة والسلع المفروشة أمام محلات سكنياتهم، لدرجة أن بعضهم يمنع قسرا من إدخال سيارته لمرأبه الخاص، حسب الشكاية.

ويؤكد سكان حي بنتاشفين أن بناتهم ونساءهم تتعرضن علنا للتحرش من قبل “محتلي الشارع العام” دون أن تقوى الساكنة على التحرك ضدهم، لتحوزهم أسلحة بيضاء وتناولهم باستمرار وبعين المكان للخمر والمخذرات بجميع اصنافها.

وحسب الشكاية التي وقعتها ساكنة الحي المتضرر، فمحيط منازلهم حوله هؤلاء الباعة إلى سوق عشوائي ضدا على القانون العام، مع ما يشهد ذلك من ”اعتداءات بالسرقة والنشل .. وتفشي الفوضى مع تعاطي المخذرات ومعاقرة الخمور، سواء من قبل الباعة أنفسهم أو من منحرفين اتخذوا من المكان ملاذا لإفراغ مكبوتاتهم وما يتبعها من شجار وعراك، ليل نهار، يقض مضجع الساكنة ويحرم فلذات أكبادهم فرص التحرك واللعب بفضاء الحي وسكينة المراجعة بالبيت، دونا عن الكلام البذيء الذي يستعمله محتلو الشارع ويصل أذان الأسر القاطنة به”.