اخبار جهة مراكش | الأربعاء 3 أبريل 2019 - 14:38

مؤلم.. بعد نقلها في حالة حرجة من داخلية مولاي اسماعيل بقلعة السراغنة.. وفاة التلميذة صابر بقسم الانعاش والوكيل العام للملك بامر باجراء تشريح

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصدر موثوق، بعد ظهر اليوم الاربعاء، ان التلميذة لبنى صابر التي تم نقلها على وجه السرعة الى قسم المستعجلات في حالة صحية جد متدهورة بسبب اصابتها بتسمم ناتج عن وجبة غذائية مجهولة المصدر، وافتها المنية قبل ساعات بعد لم ينفع معها علاج منذ الواحد والعشرين من الشهر المنصرم وخضوعها لفحوصات وتحاليل طبية بعث بها الى احدى المختبرات المتخصصة في تحليل الاعراض الناتجة عن التسممات.
واوضح مصدرنا، ان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش امر بنقل جثة الهالكة الى مستودع الاموات بقسم الطب الشرعي واجراء تشريح لمعرفة الاسباب الحقيقية للوفاة،واصدار تعليمات للمصالح الامنية قصد فتح تحقيق قضائي، للوصول الى مصدر الوجبة الغذائية التي تسببت في وفاة التلميذة لبنى صابر.
وتعود وقائع هذه الحالة التي تتابع ملابساتها جهات مسؤولة، الى يوم 21 مارس الاخير ،حيث تم نقل التلميذة على وجه السرعة في حالة صحية جد حرجة من داخلية المولى اسماعيل الى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي السلامة لتلقي العلاج، وتم عرضها على طبيب الانعاش والتخدير الذي قرر ادخالها قاعة العناية المركزة وخضوعها للتنفس الاصطناعي كاجراء أولي لانقاذ حياتها من الموت، في انتظار معرفة نوع ومصدر المأكولات واجراء تحاليل طبية لتحديد وسائل العلاج.

فيما قال مصدر طبي في اتصال هاتفي ل”مراكش الآن”، ان الاعراض التي اطلع عليها الطاقم الطبي الذي كان يتابع حالتها المرضية، تؤكد انها ضحية تسمم خطير يجهل مصدره. مضيفا ان حالتها الصحية كانت في وضعية جد حرجة.
من جهة اخرى علمت “مراكش الآن”، ان حالة التلميذة استدعت حضور رجال الشرطة يوم ادخالها للمستشفى للاطلاع عليها وفتح تحقيق لمعرفة ملابساتها.
يشار الى ان التلميذة لبنى صابر تنحدر من اسرة فقيرة بدوار اولاد الحاضي التابع للجماعة القروية اولاد يعكوب، ولايتجاوز عمرها ستة عشر سنة وكانت تتابع دراستها بالجدع المشترك بثانوية مولاي اسماعيل بقلعة السراغنة.