اخبار جهة مراكش | الخميس 11 أبريل 2019 - 17:15

المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية في مراكش تنظم رحلة دراسية الى دولة هولندا

  • Whatsapp

نظمت المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية في مراكش، رحلة دراسية الى دولة هولندا من 04 أبريل الجاري الى 09 منه، لفائدة طلابها بالسنة الثالثة.

رحلة كان الغرض منها توسيع آفاق الطلاب وانفاتحهم حول ما يتم من حيث الابتكارات المعمارية والحضرية على المستوى الدولي.

في برنامج هذه الرحلة الدراسية، تم الترحيب بالطلاب والمشرفين عليهم عند وصولهم من قبل مركز معهد أمستردام للحلول المتقدمة (AMS) ، حيث تم شرح منهجية المبادرات المستعرضة للابتكار المتقدم في الحلول الحضرية (المختبرات الحية).

بعد ذلك، تمكنت مجموعة الطلاب من اكتشاف المركز التاريخي لمدينة أمستردام مع التركيز على الأماكن ذات الأهمية المعمارية والحضرية: Dam Square ، Waag Centre ، سوق الورود ، ساحة رامبرانت، متحف السينما، وغيرها.

وتم تخصيص صباح اليوم الثالث لزيارة المتاحف، حيث تشتهر أمستردام بمنطقة المتاحف التي تضم متحف فان جوخ ومتحف ريجكس ومتحف رامبرانت، وغيرهم.

بعد ذلك توجه الطلاب إلى الجزر التي تم إنشاؤها حديثًا في أنحاء وسط المدينة منها إجدوك وجافا رولاند وبورنيو إيليلاند، لتقدير الهندسة المعمارية للمباني الموقعة من قبل المهندسين المعماريين المعاصرين في معظمهم من الهولنديين، وقد تم استقبال المجموعة من قبل مركز الهندسة المعمارية في بورنيو، وهو مكان للتبادل حيث يتم الكشف عن المشاريع ونماذج المشاريع المنفذة في إطار منطقة التحضر الجديدة، وقد تمكن الطلاب من اكتشاف الاستراتيجيات المبتكرة للتجديد المعماري والحضري المستدام الذي تمت الدعوة إليه في هذا الجزء من المدينة.