الرئيسية > اخبار جهة مراكش

هل يتحدى خيرات قرارات لحلو والي مراكش ويمنح قاعة رياضية ترخصيا رغم الاختلالات التعميرية واعتراضات الساكنة؟

  • الجمعة 12 أبريل 2019 - 16:23

موسى الإبراهيمي- مراكش الآن 

لاحديث بين متتبعي الشأن المحلي بمدينة مراكش خلال الأيام الماضية، سوى عن مدى قدرة رضوان خيرات المدير الجهوي للشباب والرياضة على الانضباط لقرارات كريم قسي لحلو والي جهة مراكش التي تخص الاختلالات التي تعرفها قاعة رياضية باقامة “فجوة” بشارع الخسن الثاني بالحي الشتوي بمراكش.

وتتخوف ساكنة إقامة “فجوة” أن يضرب خيرات المدير الجهوي للشباب والرياضة قرارات وملاحظات لحلو والي جهة مراكش اسفي، عرض الحائط ويمكن مسؤولي القاعة الرياضية من رخصة.

وسبق ان أصدرت ولاية جهة مراكش التي على هرمها الوالي كريم قسي لحلو قرارا يكشف حجم الاختلالات الخطيرة التي وقع فيها مالك قاعة رياضية بإقامة فجوة بشارع الحسن الثاني بالحي الشتوي.

وتوصلت ساكنة إقامة فجوة بمراسلات من ولاية جهة مراكش، اكدت من خلالها انه بناء على الشكاية التي تقدمت بها ساكنة الإقامة المتعلقة بمخالفة احدى القاعات الرياضية اسفل الإقامة لقوانين التعمير، تم تشكيل لجنة تقنية ولائية قصد معاينة المخالفات الواردة بالشكاية حيث أكد تقرير اللجنة عن عدم احترام التصاميم المرخصة بها بالمتجر رقم 2 المتواجد اسفل الإقامة وكذا ضمه إلى القاعة الرياضية بدون ترخيص وبدون موافقة الجيران.

كما أكد ذات التقرير، أن صاحب القاعة يزاول النشاط رغم عدم حصوله على ترخيص من المندوبية للشباب والرياضية حيث يتوفر مالك القاعة على وصل ايداع تصريح فقط.

واضاف التقرير، انه ارتأت اللجنة الولائية التريث في ابداء الرأي بخصوص الملكية المشتركة المستغلة من طرف صاحب القاعة إلى حين البث في هذه النقطة من طرف القضاء لكون القضية رائحة لدى المحكمة المختصة بمراكش.

وكشفت المراسلة الولائية، أنه تمت مراسلة السلطة المحلية قصد متابعة مالك القاعة الرياضية طبقا لقانون 66-12 المتعلق بالمراقبة وجزر المخالفات في مجال التعمير وكدا السهر على إيقاف النشاط بالقاعة الرياضية بالمتجر 2 لعدم توفره على ترخيص وحث صاحب القاعة الرياضية على إتخاذ الاجراءات التقنية اللازمة للعزل الصوتي، الزامه باحترام اوقات العمل حفاظ على راحة ساكنة إقامة فجوة.

كما توصلت “مراكش الآن” بنسخة من معاينة حديثة قام بها مفوض قضائي، تكشف مستوى صدى الموسيقي المنبعثة من القاعة الرياضية التي تصل إلى الشقق المتواجد بالطابق الاعلى مما يكشف عدم وضع مالكي القاعة الرياضية للعازل الصوتي.

Free Download WordPress Themes
Free Download WordPress Themes
Download Premium WordPress Themes Free
Download WordPress Themes
free online course

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...