اخبار جهة مراكش | الأحد 14 أبريل 2019 - 15:21

خطير.. مقطع طرقي بين تمزكادوين وايفلايسن ينذر بسقوط ضحايا ومعطوبين بسبب العشوائية وتماطل مقاول في إنجاز اشغال التقوية والتعزيز

  • Whatsapp

سمير الخصاصي – شيشاوة 
تعيش الطريق الوطنية رقم وضعية جد مزرية على مستوى المقطع الطرقي افلايسن وجماعة تنزكدوين، بسبب الأشغال الجارية لتقوية وتعزيز هذا الطريق دون مراعاة لشروط السلامة الطرقية المعمول بها من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، بعد أن باشر المقاول الفائز بالصفقة عملية حفر قنوات المياه على طول الطريق واستكماله لهذه العملية بوضع مادة التراب محل الاسفلت والخرسانة وهو ما يتسبب في خسائر مادية في العربات، لاسيما خلال الفترة الليلية لانعدام الإنارة التشويرية.
وبحسب ما صرح به عدد من مستعملي هذه الطريق الوطنية الأساسية الرابطة بين شمال المغرب وجنوبه، فإن منسوب حوادث السير سجل ارتفاعا كبيرا في الآونة الأخيرة، بمعدل خمسة حوادث خلال الاسبوع الجاري والتي تكبد فيها اصحاب العربات خسائر مادية جمة.
كل هذا يقع امام مرأى السلطات المختصة بالصيانة الطرقية دون الزام المقاول نائل الصفقة بتسريع الاشغال والانتظارات الى حين حلول فصل الصيف وبالتحديد شهر غشت لوضع الاسفلت بمبرر ان هذه الأخيرة لا يمكن ان تكسي الطريق المذكورة في الوقت الراهن من السنة.
والتمس مستعملي الطريق من العامل الاقليمي بوعبيد الكراب، التدخل العجال على غرار تفاعله الإيجابي مع شكايات السائقين بخصوص الطريق الجهوية 212 الرابطة بين امنتانوت واثنين الأوداية.