سياسة | الإثنين 15 أبريل 2019 - 08:45

الرميد: العدالة والتنمية لا يزايد في موضوع لغة التدريس

  • Whatsapp

أكد المصطفى الرميد، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن موضوع لغة التدريس وتدريس اللغات موضوع بيداغوجي، مؤداه ما هي الطريقة المثلى لتعليم الطفل لكي يستوعب بشكل كبير المواد العلمية، موضحا أنّ العدالة والتنمية لا يزايد في موضوع لغة التدريس، فهو ليس حزبا في المعارضة، بل يرأس الحكومة.

وأوضح الرميد، خلال مشاركة ببرنامج “حديث مع الصحافة”، على القناة الثانية، مساء الأحد، أن الاتفاق متحقق حول تدريس اللغات، وأنّ الخلاف محدود وينحصر في لغة التدريس، لأن هناك من يقول باعتماد اللغة الأجنبية فقط للتدريس، وهناك من يقول بالتناوب اللغوي في التدريس، ونحن في العدالة والتنمية نقول بمسألة التناوب اللغوي، يؤكد عضو الأمانة العامة لحزب “المصباح”.

وبخصوص الحل الحقيقي لإشكالية تمكين اللغة العربية، قال الرميد، إنه يجب علينا أن نعتمد العربية وننفتح على باقي اللغات، وأن نضع في عين الاعتبار اللغة الأمازيغية، مبينا أنه يجب أن تكون المقاربة شاملة، في مستويات التعليم كافة. وأردف أنه يجب تقوية مراكز البحث العلمي، ومراكز الترجمة، وتعريب منظومة الأعمال، والإدارة، مشددا على أن هذا يحتاج لأن تكون هناك إرادة لجعل اللغة العربية لغة رسمية حقيقة.