حوادث | الإثنين 15 أبريل 2019 - 12:09

توتر حاد وأجواء مشحونة في مخيمات تندوف ومواجهات في مخيم السمارة

  • Whatsapp

أفادت مصادر متطابقة من مخيمات تندوف، أن مخيم السمارة مازال محاصرا من جميع الجهات و يعيش أجواء مشحونة نتيجة َ خلاف بين عائلتين على اراضي جزائرية يعرضها الولاة، و تحول النزاع بشأنها إلى صراع قَبلي.

و قد أفضى  هذا الخلاف الي انفلات أمني خطير بعد ان استنجدت أطرافه بأبناء عمومتها.

و حسب شهادات من عين المكان، فقد اندلعت اشتباكات عنيفة استخدمت فيها سيارات رباعية الدّفع، كما تم اضرامُ النار في عدد من الخيام كانت إحداها تأوي وفدا ً أجنبيا.

و حسب مصادر بعين المكان فإن أحداث الليلة الماضية تسببت في حرق ثلاث خيام و منزلين، فضلا عن كسر زجاج سيارات تابعة للبوليساريو ، و جرح خمسة من أفراد ما يسمى شرطة الجبهة.

و في محاولة لتطويق الموقف، تم استنفار وحدات مما يعرف بالأمن و الدرك للبوليساريو، تم استقدامُها من الرابوني و أوسرد، و قامت هذه الوحدات بمحاصرة المخيم من كل الجهات.

و حسب معلومات مستقاة من عين المكان فإن القوات التي تم الزج بها لم تسطع السيطرة على الوضع و إلى حد الآن مازالت جبهة البوليساريو عاجزة عن احتواء المسألة.

و أكدت المصادر ذاتُها أن مخيمات تندوف كانت صباحَ الأحد، مسرحَا لمسيرة احتجاجية، رافضة لقرار البوليساريو بتقييد حرية التنقل و الحركة، كما تم رفعُ شعارات تطالب بتدخل المجتمع الدولي.