الرئيسية > سياسة

الدكالي:مشاورات تفعيل التغطية الصحية للمستقلين وأصحاب المهن الحرة في مراحل متقدمة

  • الأربعاء 17 أبريل 2019 - 11:56

قال أنس الدكالي، وزير الصحة، إن قانون التغطية الصحية للمستقلين وأصحاب المهن الحرة، في “مراحل متقدمة من المشاورات مع المعنيين قبل تنزيل مرسوم تفعيله”، مردفا أن القانون يعتبر “أولوية اجتماعية في البرنامج الحكومي والوسيلة للوصول إلى التغطية الشاملة كأداة للحماية الاجتماعية”.

وأكد الدكالي، أثناء تعقيب له، امس الثلاثاء، ضمن جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أن المشاورات تشمل المهن غير المنظمة، والتي تحتاج إلى الكثير من التدقيق لتحديد أصناف هذه الفئات، فلا يمكن أن نفرض المساهمة الجزافية على الناس بدون معطيات خاصة بهم، ونحن في تشاور مع النقابات والجمعيات المهنية لتقدم كل المعطيات للوزارة، ونجد الحلول المناسبة للفئات التي لا توجد في إطار تنظيمي مهني.

وأشار المسؤول الحكومي أن معدل التغطية الصحية الشاملة وصل إلى نسبة 62 في المئة، وتتعلق هذه النسبة بالمستفيدين من “راميد” والتغطية الأساسية، فيما بقي الثلث الأخير المرتبط بالمستقلين وأصحاب المهن الحرة، مشيرا إلى أن تعداد هذه الفئة يصل إلى 11 مليون تقريبا.

وأوضح الدكالي، أن هناك لجنة قامت بسلسلة من المشاورات في إطار جدول زمني محدد، وعقدت لقاءات مع المهن المنظمة كالأطباء والصيادلة والتي قطعت أشواطا متقدمة، مضيفا أن النقاش مستمر حول مرسوم تنزيل وتفعيل القانون، والذي سيحدد كيفية التسجيل وقيمة المساهمة ومكونات هذه الفئات وغيرها.

Download Nulled WordPress Themes
Download WordPress Themes Free
Premium WordPress Themes Download
Download WordPress Themes Free
free download udemy paid course

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...