غير مصنف | الجمعة 19 أبريل 2019 - 11:40

طلبة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش يشاركون في النهائي العاشر لجائزة “Hult” بتونس

  • Whatsapp

تشهد المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش دينامية كبيرة ومميزة منذ نشأتها الحديثة العهد كمؤسسة عمومية للتعليم العالي، وذلك من خلال أنشطتها النوعية واستراتيجيتها الواضحة التي تقوم على تنزيل مبادئ ومضامين الدستور وكذا توجيهات الوزارة الوصية، من خلال ارتكازها على المقاربة التشاركية والالتقائية.
فتقوم المدرسة بالعمل مع شركائها على مجموعة من المبادرات والمشاريع التي تصب في عمق مجالات الهندسة المعمارية والتراث والتهيئة المسؤولة من حيث التوعية والتكوين والمصاحبة وكذا نشر ثقافات البناء والهندسة المستدامين. الشأن الذي يرفع من مستوى التكوين لدى الطلبة المهندسين (ملتقى المعمار نموذجا) ويطوره، ويظهر ذلك جليا من خلال مشاركة الطلاب وترشحهم في مجموعة من المسابقات الوطنية والدولية ونيلهم أعلى مراتبها.

اخر هذه الاستحقاقات مشاركة الطلاب المهندسين في النهائي العاشر لجائزة Hult المقام هذا الاسبوع بتونس (مؤسسة HULT PRIWE).

وتعتبر “هالت” أكبر حركة طلابية في العالم لإنشاء مشاريع ومؤسسات اجتماعية جديدة من أجل معالجة احدى التحديات الاجتماعية المزمنة، حيث تستقبل كل عام طلاب الجامعات والكليات من جميع أنحاء العالم للتنافس واظهار مواهبهم. والهدف من هذه الجائزة هو اطلاق مؤسسة اجتماعية جديدة يمكن أن تحدث تغييرا جذريا في العالم وتولد الجيل القادم من رواد الأعمال الاجتماعية.