اخبار جهة مراكش | الجمعة 19 أبريل 2019 - 20:49

بلاغ صحفي.. فرع شركة “رونو” بمراكش ينفي كل ما نسب اعلاميا الى “رونو المغرب” على هامش “المؤتمر الثالث للمجتمع المدني”

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن

توصلت “مراكش الآن” ببلاغ صحفي موقع من طرف مولاي مصطفى الودغيري الرئيس المدير العام للشركة الملكية الجديدة للسيارات فرع شركة “رونو المغرب” بمراكش، ينفي أية علاقة لشركة “رونو المغرب” مع ما تم تداوله اعلاميا بالتزامن مع إنعقاد “المؤتمر الثالث للمجتمع المدني” بمراكش. 

وأوضح البلاغ الصحفي، أنه تبعا للمقال الذي ظهر في عدد 16 أبريل 2019، بمواقع اخبارية الذي أشير فيه إلى إعلان نسب إلى شركة “رونو المغرب” والذي تطرق بشكل اساسي إلى الانطباعات المحبطة للمشاركين في “المؤتمر الثالث للمجتمع المدني” المنعقد بمراكش، حيث إن انطباع المشاركين لم ينحصر في التنديد بالفعل فحسب، بل دعوا ايضا إلى تنظيم وقفة أمام ممثل شركة “رونو” بمراكش.

وأكد البلاغ الصحفي،  ان الاعلان المذكور الذي خلق جدل بالمؤتمر هو لشركة “رونو تروكس” للشاحنات وهي شركة تابعة لشركة “فولفو” للشاحنات والتي لاتربطها أي علاقة مع شركة “رونو المغرب”.

وشدد البلاغ الصحفي، أن شركة “رونو المغرب” هي شركة مغربية وجميع فروعها ووكلائها على الصعيد الوطني بما فيه الإقليم الجنوبية هم شركات مغربية متشبعة بالوحدة الترابية بالمملكة.

وكشف البلاغ، أنه من المؤكد ان هناك سوء فهم حيث وصل إلى سوء تفهم، ولكن المساوئ الناتجة عن هذا الخلط كبيرة جدا لدرجة انها تنطوي على الحكم المسبق والمجازف في حق الجهود الكبيرة التي تبذلها شركة “رونو المغرب” وجميع فروعها ووكلائها، ومن المحتمل أن تشوه الصورة الحقيقية والمرغوب فيها كثيرا لمجموعة “رونو المغرب”.

وختم موقع البلاغ، أنه يهيب من مسؤولي المواقع الإخبارية التي وقعت في هذا الخلط، أن تنشر هذا البلاغ الصحفي ردا على ما ورد وبصفته احد وكلاء شركاء “رونو المغرب” منذ اكثر من اربعين سنة، وأن تنشر هذه المواقع هذه التوضيحات السالفة الذكر وذلك من باب الاخلاص لهذه الشركة المغربية العتيدة ورد الاعتبار لمجهوداتها المسترسلة للمساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني وبلورته داخليا والصعيد الدولي تلك المجهودات الناجعة التي تهمنا كمغاربة وتؤثر علينا بالطبع.