اخبار جهة مراكش | السبت 20 أبريل 2019 - 10:23

سكان تملالت يطالبون بوقف بث اضرار معمل “اوليسبوزا” وتنفيذ بنود الاتفاق مع صاحبه ويهددون بتنظيم مسيرة مشيا على الاقدام

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
يشتكي السكان المجاورون لمعمل “اوليسبوزا” بتملالت من استمرار ماأسموه ببث سمومه الخطيرة الملوثة للجو والأرض، وتجاهل رب المعمل لبنود الاتفاق الموقع معه يوم 13 مارس 2018 بحضور رئيس المجلس البلدي وباشا المدينة وممثلي السكان المتضررين.
وقال المشتكون في اتصالهم ب “مراكش الآن”، ان بنود الاتفاق الموقع مع الاطراف المعنية نص على ضرورة نقل المعمل بعيدا عن السكان في مكان ستحدده لجنة اقليمية مختلطة، وتدعيم المدخنات بالات للتصفية والالتزام بايفاد مختبر LPEE لتحليل الادخنة المتصاعدة من المصفات والحد من الضوضاء ليلا.
واكد المتحدثون ان صاحب المعمل تجاهل بنود المحضر الموقع، مطالبين السلطات ورئيس المجلس البلدي والجهات المسؤولة عن الحقاظ عن محيط وبيئة السكان بتطبيق القانون والتجاوب مع نداءاتهم والحد من الاضرار التي يتسبب فيها المعمل منذ سنوات.
واحتجاجا على استمرار هذه الوضعية، قرر المتضررون تنظيم وقفات امام المعمل مرة في الاسبوع وتنظيم مسيرة احتجاجية مشيا على الاقدام صباح يوم غذ الاحد في اتجاه مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة لمطالبة السلطات الاقليمية الحرص على تنفيذ بنود اتفاق 13 مارس 2018.
من جهة اخرى ولاخذ وجهة نظر صاحب المعمل حول هذا الموضوع اتصلنا به صباح اليوم السبت الا ان هاتفه المحمول كان خارج التغطية.