اخبار جهة مراكش | السبت 20 أبريل 2019 - 16:49

عامل قلعة السراغنة يدعم الجمعية المحمدية لتصفية الدم بتجهيزات طبية وادوية واعادة تهيئة المركز +صور حصرية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن”، ان هشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة، صادق على تخصيص دعم مالي مهم لاقتناء الات جديدة وادوية لفائدة الجمعية المحمدية لتصفية الدم بقلعة السراغنة، بتمويل من الميزانية الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. ويتعلق الامر بشراء أربع الات لتصفية الدم وأدوية توصل المركز لحدود اليوم منها بالتين .ويقدر يبلغ الغلاف المالي الاجمالي لهذه العملية التي خلفت ارتياحا كبيرا لدى اعضاء المكتب المسير لجمعية المركز المحمدي لتصفية الدم، بحوالي 100 مليون سنتيم. علاوة على اعادة تاهيل مرافق المركز خلال الاسابيع القليلة القادمة.
وتاتي هذه المبادرة التي سوف يكون لها اثرا ايجابيا لفائدة مرضى القصور الكلوي، بعد اللقاء الذي عقده مكتب الجمعية مع عامل الاقليم لدراسة عدد من القضايا المرتبطة بتدبير شؤون المركز.
في السياق ذاته اكد مصدر جيد الاطلاع ان عامل الاقليم عقد قبل اسبوعين اجتماعا مع الدكتورة لمياء الشاكيري المديرة الجهوية لقطاع الصحة بجهة مراكش اسفي، حضره الدكتور المنصوري المدير الاقليمي بقلعة السراغنة، تم الاتفاق خلاله على مايسمى ب “L achat de Service” (شراء خدمة) لدى بعص المؤسسات الصحية لتغطية لائحة الانتظار لمرضى القصور الكلوي والبالغ عددهم 64 مريضا.