الفنية | الأحد 21 أبريل 2019 - 14:58

مارسيل خليفة ويوسف سامي نجما مهرجان فاس للموسيقى الروحية

  • Whatsapp

كشفت إدارة مهرجان فاس للموسيقى الروحية عن لائحة الفنانين المشاركين في الدورة الـ25 التي ستحتضنها العاصمة العلمية للمملكة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 14 يونيو المقبل إلى 22 منه، تحت شعار “فاس عند ملتقى الثقافات”.

AAووفق ما نشرت إدارة المهرجان على موقعها الإلكتروني، فإن الدورة الـ25 من المهرجان فاس للموسيقى الروحية تكتسي طابعا خاصا واستثنائيا لكونها تتزامن والذكرى الـ20 لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، حيث يتوقع أن تشارك فرق فنية ذات صيت عالمي من قبيل أوركيسترا الشباب العالمية (وورلد يوث أوركيسترا) رمز السلام والحوار مع المجموعة الأندلسية لفاس، ومجموعة “أريج الصوفي”، وفرقة “كونتيكزوم” الفرنسية، والمجموعة الهندية “ميرا”، بالإضافة إلى الفنان البريطاني سامي يوسف والفنان اللبناني مارسيل خليفة.

وسيحيي الفنان البريطاني سامي يوسف حفلته الفنية بساحة باب الماكينة يوم 15 يونيو المقبل، في حين سيعتلي الفنان اللبناني مارسيل خليفة نفس المنصة أي باب الماكينة يوم 16 يونيو المقبل.

وأفرجت إدارة المهرجان عن أثمنة تذاكر حضور حفلات هذه التظاهرة التي تتراوح ما بين 150 درهم و300 درهم، إذ حدد ثمن تذاكر سهرة سامي يوسف في 300 درهما، بينما سيؤدي جمهور مارسيل خليفة 250 درهما لحضور الحفل.