اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 15:55

اعضاء مكتب مقاطعة سيدي يوسف بن علي يلتقون عمدة مراكش لمناقشة الملفات العالقة +صور

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن 

استقبل محمد العربي بلقايد عمدة مراكش، اليوم الثلاثاء، اعضاء المكتب المسير لمقاطعة سيدي يوسف بن علي من أجل مناقشة الملفات العالقة بالمقاطعة وإيجاد حلول لها.

وأكدت مصادرنا، أن اللقاء كان فرصة تطرق من خلاله اعضاء المكتب المسير لمجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي إلى مختلف الملفات التي تعيش على وقعها المقاطعة وبرمجتها ضمن الأولويات استجابة لانتظارات الساكنة.

 وتمت مناقشة مختلف المواضيع التي تشغل مجلس المقاطعة انطلاقا من قضية الاشغال حيث تم تحديد المساحات المتبقية تكسيتها بالحجر اللاصق  “البافي” بكل من الحي الجديد وحي تسلطانت وداخل أزقة حي سيدي يوسف بن علي القديم.

كما تم التطرق إلى بعض الاشغال التي تعرفها المقاطعة بين الفينة والآخرى دون استشارة المجلس بالاضافة الى مصير الاشغال التي برمجت السنة الماضية. 

وناقش الحضور موضوع المنازل الآيلة للسقوط خصوصا نقطة غياب اليد العاملة والآليات من أجل تجاوز هذا الإشكال.

وفيما يخص الربط الاجتماعي تم التطرق إلى عدم استفادة الدواوير المرحلة من فرصة تركيب العداد الكهربائي الثاني.

وعرفت نقطة الانارة العمومية نقاشا مستفيظا تمحور حول مدى استفادة مقاطعة سيدي يوسف بن علي من برنامج حاضرة الانوار بالاضافة الى غياب التنسيق بين الشركة والمقاطعة وقيام الشركة باشغال دون استشارة المجلس. 

وطالب اعضاء المكتب المسير لمقاطعة سيدي يوسف بن علي من عمدة مراكش بالتدخل لدى الشركة من أجل تأمين إنارة محيط المساجد خلال شهر رمضان الابرك.

كما أكد اعضاء مجلس المقاطعة على عدم ربط الدواوير المرحلة لشركة النقل الحضري ولزوم معالجة هذا المشكل في اقرب الآجال.

وتطرق الحاضرون إلى اكراهات البعد عن المقر الجديد للمكتب الجماعي لحفظ الصحة وانعكاسه على ساكنة المقاطعة للحصول على الوثائق الادارية خصوصا النساء الحوامل حيث تمت مطالبة عمدة مراكش بتمكين المقاطعة بالموارد البشرية والتجهيزات قصد تقريب الادارة من المواطن فيما يخص الوثائق الادارية ومحاربة الفئران والكلاب الضالة وتنظيف المساجد والساحات العمومية.

وجدير بالذكر، أنه تم التطرق إلى موضوع برنامج عمل الجماعة ومعرفة حصة المقاطعة من هذا الورش.

وأوضحت مصادرنا، أن هذا اللقاء مع عمدة مراكش يتليه لقاءات أخرى مع مختلف مسؤولي المدينة يتقدمهم كريم قيس لحلو والي الجهة ورؤساء المصالح الخارجية.