اخبار جهة مراكش | السبت 27 أبريل 2019 - 18:28

القباج يؤكد على أهمية الهياكل التنظيمية في تقوية الحزب بالمجلس الجهوي لمراكش آسفي

  • Whatsapp

عقدت التنسيقية الجهوية بجهة مراكش آسفي الدورة العادية للمجلس، اليوم السبت 27 أبريل، وذلك طبقا للمادة 28، من القانون الأساسي للحزب.

وترأس أشغال الدورة العادية للمجلس المنسق الجهوي بجهة مراكش آسفي محمد القباج، بحضور كل من منصف بلخياط عضو المكتب السياسي للحزب، والمنسقين الإقليميين للحزب بعمالات وأقاليم الجهة.

واستعرضت المنظمات الموازية والهيئات التابعة للحزب، خلال هذا اللقاء، حصيلتها السنوية، وعرضت برنامجها وأنشطتها المستقبلية.

وأكد محمد القباج في كلمة له بالمناسبة، على أهمية الهياكل التنظيمية في تقوية الحزب، محليا واقليميا وجهويا، وفق الدينامية الجديدة  للحزب بقيادة عزيز أخنوش.

ودعا القباج إلى مواصلة الجهود لبناء الحزب بشكل يحترم هياكله التنظيمية والإدارية، للمضي قدما في المشهد السياسي المغربي.

من جهة أخرى شدد المتحدث، على أهمية  تدريس العلوم باللغات الأجنبية، والانفتاح على اللغات الحية، قائلا “مكاين لا لوبي فرنسي لا انجليزي مستقبل الناشئة هو اللغات”.

من جهته، قال منصف بلخياط، أن العمل أساس التقدم وتحقيق النتائج الإيجابية، مشيرا إلى أهمية الهياكل التنظيمية في الحزب، وإلى ضرورة العمل على تقويتها، والعمل وفق المناهج التي تحددها.

واستعرض عضو المكتب السياسي للحزب، مساهمة الوزراء التجمعيين في السياسات العمومية وما يبذلونه  من مجهودات، بجميع الجهات، ولفت إلى الزيارات الجهوية التي يقوم بها أعضاء المكتب السياسي، بهدف الإنصات  لهموم المواطنات والمواطنين.

وعن الجدل الدائر حول اللغات، أكد بلخياط أن المغرب يعتز بلغاته الرسمية الأمازيغية والعربية، معتبرا أن الانفتاح على اللغات الحية ضرورة إنسانية، للجيل الجديد، ضماناً لمكانهم مستقبلا في سوق الشغل والمؤسسات والمدارس الكبرى.