مجتمع | الإثنين 29 أبريل 2019 - 06:36

الأساتذة المتعاقدون يعودون إلى أقسامهم

  • Whatsapp

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين بالمغرب، إنهاء الإضراب والعودة إلى التدريس بدءا من اليوم الإثنين.

جاء ذلك في بيان للمجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، حيث أكدت التنسيقية أن القرار جاء تفاعلا مع «دعوات ونداءات ومناشدات فيدرالية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ وكذا مختلف الإطارات النقابية والحقوقية والسياسية».

وأضاف البيان أن موقف الأساتذة المتعاقدين يأتي حرصا على «ضمان وتحصين حق التلاميذ والتلميذات في زمن التعلم الذي نحمل الوزارة الوصية على القطاع مسؤولية هدره نتيجة نهجها لسياسة الهروب إلى الأمام والقفز على مطالب التنسيقية».

ودعت التنسيقة الوطنية للأساتذة المتعاقدين إلى وضع «شارات سوداء طيلة أيام العمل حدادا على كرامة الأستاذ»، كما حثت الأساتذة على الامتناع عن «تسلم أو توقيع أي وثيقة ذات طابع زجري أو تأديبي».

ويأتي موقف الأساتذة المتعاقدين بعد أسبوع ساخن، عاشته الرباط، حيث نظموا مسيرات متواصلة لثلاثة أيام، دعت إليها «التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد»، رفعوا فيها شعارات تطالب الحكومة بالتراجع عن نظام التعاقد.

ويطالب المعلمون المتعاقدون بالإدماج بالوظيفة العمومية، في حين تقول الحكومة إنها أدخلت تعديلات على القانون المؤطر لعملهم جعل لهم نفس حقوق باقي المعلمين.