حوادث | السبت 11 مايو 2019 - 15:13

انتشال جثة تلميذ من قناة للري بجماعة سيدي حماد

  • Whatsapp

انتشلت عناصر الوقاية المدنية، الجمعة، من قناة الري الإسمنتية الرابطة بين بني أعياط لبلان وأولاد بوعزة، والمارة عبر دوار أولاد عطو بجماعة سيدي حمادي بإقليم الفقيه بن صالح، جثة تلميذ كان قد لقي حتفه غرقا في حدود الساعة الخامسة زوالا من يوم أمس.

وأفادت مصادر هسبريس أن الضحية، وهو تلميذ بالمستوى الابتدائي، لم يتجاوز عمره بعد 16 سنة، ينحدر من ضواحي خريبكة، وقد جاء ليدرس العلوم القرآنية بإحدى الزوايا القرآنية ببني أعياط.

المصادر ذاتها أوضحت أن عناصر الوقاية المدنية بسوق السبت تمكنت، بحضور عناصر الدرك الملكي بسوق السبت أولاد النمة، بعد محاولات استمرت من الساعة الثامنة صباحا إلى الحادية عشرة من نهار اليوم، من انتشال جثة التلميذ الذي اختفى عن أنظار زملائه بعدما اختار السباحة بالقناة المائية المحاذية للطريق الوطنية رقم 08 رغم تحذيرات زملائه.

وعلمت هسبريس أن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سوق السبت أولاد النمة والسلطات المحلية انتقلتا إلى مكان الحادث إثر علمهما بالخبر، وقامتا بنقل جثة التلميذ إلى المستشفى قصد تشريحها لمعرفة الأسباب الحقيقية للوفاة.

يذكر أن هذه ليست حالة الغرق الوحيدة التي عرفتها المنطقة، فقبل يوم تقريبا تم انتشال جثة تلميذ آخر كان يدرس بالباكالوريا من بحيرة بين الويدان بإقليم أزيلال.