سياسة | السبت 18 مايو 2019 - 16:25

العثماني يجدد الدعوة للرفع من مستوى الخطاب السياسي

  • Whatsapp

جدد الدكتور سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الدعوة إلى الرفع من مستوى الخطاب السياسي، مبرزا أن الطبقة السياسية يجب أن تصل إلى مستوى من النضج يجعل خطابها السياسي حضاريا مؤسسا فيه النقد والنصيحة والاستدراك، وفيه الإشارة أيضا إلى مواطن الضعف والخلل، ولكن دون أن يتحول إلى الإساءة والتهجم ونشر الأخبار الزائفة والأكاذيب.

وشدد العثماني، في كلمته الافتتاحية لاجتماع اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية اليوم السبت بالمقر المركزي للحزب بالرباط، على أنه في الوقت الذي يفكر فيه البعض بانتخابات 2021، “نحن نفكر في كيفية خدمة بلدنا، وكيف سنواجه الإشكالات التي تواجه المواطنين والمواطنات، أكثر مما نفكر في انتخابات مقبلة، ومن أراد أن يفكر فيها “شغلوا هداك”، مضيفا أن المنطق الانتخابي ليس وقته الآن، لأنه يجب أن نشتغل بالعمل.

وانتقد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، المنطق السياسوي الذي يعتمد على محاصرة الخصوم بالتشويه والأكاذيب والتبخيس، وأحيانا بالسب والشتم، مبينا أنه يضر في النهاية بالطبقة السياسية كلها.

نحن نرى بعض الدول التي لم تعد هيئات الوساطة تقوم فيها بدورها، يقول العثماني، نتيجة انهيارها، مما أدى إلى الفوضى والتسيب، ولم تعد هناك إمكانية الحوار الجدي، ونحن لا نريد لبلدنا أن تصل إلى هذه المرحلة، مبرزا أن رفع مستوى الخطاب السياسي، وإبعاده عن التبخيس والتيئيس هو مسؤولية جميع الأطراف، خصوصا الأحزاب السياسية، وكذلك النقابات والمجتمع المدني والإعلام والباحثين.

ووجه العثماني، التحية إلى شبيبة العدالة والتنمية التي ركزت في حملتها الوطنية على موضوع “مواجهة حملات التبخيس والتيئيس في المشهد السياسي والإعلامي”، كما أثنى على الحملات التواصلية التي يقوم أعضاء الحزب مع المواطنين واصفا إياها ب”المهمة” لأنها تخلق ديناميكية في المشهد السياسي وفي التواصل السياسي مع المغاربة، مبينا أنه من مسؤولية المناضلين تقوية التواصل السياسي.

وأشار العثماني، إلى أن المجهود الذي يقوم به حزب العدالة والتنمية في التواصل السياسي مع المواطنين “مسؤولية” ووفاء بالواجب بعيدا عن أي منطق انتخابي، لافتا إلى أن الحزب يمكنه القيام بأنشطة مشتركة مع أحزاب سياسية أخرى للتواصل مع المواطنين.

عن موقع البيجيدي