الرئيسية > اخبار جهة مراكش

حصري.. “مراكش الآن” تنشر حصيلة لجن مراقبة جودة واسعار المواد الغذائية بإقليم شيشاوة خلال الأيام العشرة الأولى لرمضان

  • الأحد 19 مايو 2019 - 19:07

توفيق عطيفي – شيشاوة 
تمكنت اللجان المحلية بتنسيق مع اللجنة الإقليمية المكلفة لمراقبة اسعار المنتجات الغذائية واسعارها في الاسواق المحلية بكل من مدينة شيشاوة وامنتانوت في الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان المبارك، من حجز مجموعة من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية واخرى لم تحترم شروط حفظها وسلامتها واخرى ممنوعة من الترويج.
وقال مصدر مسؤول للجريدة، أن الأمر يتعلق بحجز أزيد من 60 كيلوغرام من الاكياس البلاستيكية التي جرى ضبطها لدى أصحاب المحلات التجارية في إطار الحرب المفتوحة من قبل السلطات على هذه المادة ونقط تصنيعها وترويجها.
كما اسفرت دوريات المراقبة التي باشرتها هذه اللجان عن حجز كمية من لحوم الدواجن لغياب وعدم مراعاة شروط حفظ الصحة والسلامة، الى جانب 12 كيلوغرام من مادة الحوت، نوع السردين، لغياب شروط التبريد، وكذا كمية من زيت المائدة المنتهية الصلاحية والتي حددت في 10 لترات (فئة لتر واحد).
واستطاعت اللجان المحلية بتنسيق مع اللجنة الإقليمية ايضا، حجز كميات من مادة الزبدة والحليب ومشتقاته وكميات من مادة “دانون” لانتهاء الصلاحية وانتفاء شروط التبريد وهو نفس الشيء بالنسبة لمكعبات التوابل والمشروبات الغازية التي فاق نسبة المحجوز فيها 15 لترا من مختلف الأحجام.
والى ذلك حررت محاضر قانونية في حق ارباب المحلات التجارية التي ضبطت لديها المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والفاسدة او تلك التي تروج الاكياس البلاستيكية، وفقا للاجراءات المسطرية المعمول بها قصد احالتها على السلطات المختصة لترتيب الجزاءات القانونية.
جدير بالذكر أن بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، قد ترأس اجتماعا موسعا ايام قبل شهر رمضان الجاري اعطى خلاله تعليماته لكل السلطات والفاعلين للحذر واليقظة اللازمين لمواجهة الغش والتلاعب في الاسعار مبديا استعداده الكبير اتخاذ كافة الإجراءات الصارمة في وجه من تبث تورطه او تستره على كل ما من شأنه الإضرار بصحة المستهلك التي وصفها بالخط الأحمر.

Premium WordPress Themes Download
Download Nulled WordPress Themes
Download Best WordPress Themes Free Download
Download Premium WordPress Themes Free
download udemy paid course for free

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...