اخبار جهة مراكش | الجمعة 24 مايو 2019 - 15:02

الدرك الملكي براس العين وانزالة لعظم باقليم الرحامنة يوقف مبحوثان عنهما في ملفات بيع المخدرات ويحجز كمية مهمة من “الكيف وطابا” ودراجة نارية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لراس العين الرحامنة، بدوار اولاد وكاد من توقيف المدعو “ف. ع” مبحوث عنه بموجب مذكرات وطنية من قبل المصالح الأمنية من اجل تقديمه للعدالة ومتابعته بتهم تتعلق ببيع وترويج المخدرات بدواوير ومحيط جماعة راس العين.
وأكد لنا مصدر امني موثوق، انه خلال قيام رجال الدرك الملكي بتفتيش محله تم العثور بحوزته على كمية مهمة من مادة القنب الهندي “الكيف سنابل” وعلى كمية من مادة التبغ اوراق “طابا”.
واوضح مصدرنا، ان الشخص الموقوف كان يعد من بين اخطر العناصر المعروفة في منطقة قيادة راس العين بالرحامنة بنشاطه المستمر في مجال بيع وترويج الكيف وطابا، وكان موضوع مدكرات بحث الى ان القي عليه القبض نتيجة ابحاث وكمين وضع له بطريقة محكمة من لدن رجال الدرك الملكي برأس العين.
وفي اطار الحملات التطهيرية التي تقوم بها المصالح الأمنية ضد تجارة السموم بتراب دائرة سيدي بوعثمان المعروفة بنشاط عدد من مروجي وبائعي الكيف والشيرا وماء الحياة، تمكن رجال الدرك الملكي بالمركز الترابي لقيادة انزالة لعظم من توقيف المسمى “ا. خ” بدوار اولاد موسى التابع لجماعة لوطا وحجز كمية مهمة من الكيف وطابا، كما تمكن رجال الدرك الملكي من حجز دراجته النارية التي كان يستعملها في تحركاته بالدواوير المجاورة لمقر سكناه لبيع وترويج بضاعته.
وعلم من مصدر امني، ان الشخصين الموقوفين تم وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة للبحث معهما واحالتهما ومحجوزاتهما امام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لبن جرير لاستكمال البحث التمهيدي وتقديمهما للعدالة من اجل المنسوب اليهما.