سياسة | الثلاثاء 28 مايو 2019 - 14:00

العثماني: الحكومة تعمل على دعم القدرة الشرائية للمواطنين وتحقيق كرامتهم

  • Whatsapp

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن الحكومة تعمل على دعم القدرة الشرائية للمواطنين وتحقيق كرامتهم، وذلك من خلال مراقبة الأسعار ودعم بعض المواد الأولية والرفع من جودة الخدمات الاجتماعية وتوسيع ودعم البرامج الاجتماعية وتوسيع التغطية الصحية التي تشكل نفقاته أكبر ضغط على ميزانية الأسر.

وشدد العثماني، في رده على مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة، بمجلس النواب مساء امس الاثنين 27 ماي، على دعم الحكومة الولوج إلى السكن، ودعم المقاولة الوطنية لتمكينها من إحداث فرص الشغل التي تبقى المدخل الأساسي لتيسير القدرة الشرائية للمواطنين ولتحقيق كرامتهم، وأشار إلى الاتفاق الأخير حيث كانت هناك الزيادة في الأجور والعناية بالموظفين والأجراء.

وأقر العثماني، أن الحكومة ملزمة أيضا بمعالجة وضعية غير الأجراء والمستقلين والباحثين عن العمل والفئات الهشة، ودعم الاحتياجات الاجتماعية وغيرها من الفئات التي تزيد احتياجاتهم والأقل استفادة من توزيع ثروات وخيرات البلد.

 وفي ما يخص السياسة الحكومية لضبط الأسعار، أفاد رئيس الحكومة، أن السياسات الاقتصادية والنقدية مكنت من إرساء توازنات ماكرواقتصادية وضبط التضخم التي لم تتجاوز 2 في المائة منذ عدة سنوات.