سياسة | الأحد 2 يونيو 2019 - 19:37

قياديون لبنشماش: الدعوة لعقد اجتماع المكتب الفيدرالي غير قانونية

  • Whatsapp

وجه أعضاء المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة، مراسلة إلى حكيم بنشماش الأمين العام للحزب، ينتقدون الدعوة التي وجهها هذا الأخير لعقد اجتماع للمكتب المذكور.

واعتبر أن الدعوة الموجهة للاجتماع المذكور، «كانت شفوية ولم تكن كتابية، كما أن الدعوة لا تتضمن جدول أعمال محدد على وجه التدقيق».

وأضاف المصدر ذاته، أن الدعوة للاجتماع، «تم توجيهها بشكل انتقائي لبعض أعضاء المكتب الفدرالي، دون بقية الأعضاء بشكل ينم عن سوء نية مؤسسة المكتب الفدرالي للحزب».

وذكرت المراسلة، التي وقعها أكثر من 30 عضوا بالمكتب الفيدرالي، أن «الدعوة لعقد اجتماع المكتب الفدرالي للحزب، بشكل مناف لقانون الأحزاب والقانون الأساسي والداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة، إنما يعكس استهتار السيد الأمين العام الوطني للحزب بمؤسسات الحزب من جهة، كما أنه يعكس مدى سعيكم غير المبرر لتسويق وهم الشرعية والمشروعية الذي تبحثون عنه وبشكل مخالف للمقتضيات القانونية الناظمة عند هذا الباب».

وشدد الموقعون أن «اجتماع المكتب الفدرالي للحزب وما يتمخض عنه من قرارات، فإنها باطلة وغير ملزمة للمؤسسات التنظيمية ولمناضلات ومناضلي الحزب على السواء».

يذكر أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماش دعا إلى عقد اجتماع للمكتب الفيدرالي، اليوم الأحد، وذلك لتقييم مجريات وتداعيات اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر، والتداول بشأن الوضعية التنظيمية للحزب على مستوى الجهات، وكذا متابعة تنفيذ برنامج إعادة هيكلة وتفعيل منظمات ومنتديات الحزب حسب le360.