اخبار جهة مراكش | الجمعة 7 يونيو 2019 - 13:32

بعد اتهام دركيان بقلعة السراغنة بابتزاز مواطنين: “دركي يؤكد ان مضمون شكاية حزب المؤتمر الوطني الاتحادي لااساس لها من الصحة”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال دركي بسرية قلعة السراغنة ل “مراكش الآن”، صباح اليوم الجمعة، ان مسؤولي المنطقة قاموا بالبحث بشكل مسؤول في الشكاية التي تتهم رئيس المركز الترابي ونائبه بالابتزاز.
واكد الدركي الذي طلب عدم ذكر اسمه وصفته ان مسؤولي السرية قاموا بالبحث والتحقيق في كل ماجاء في شكاية فرع حزب المؤتمر الوطني الاتحادي بجماعة المربوح بقيادة اهل الغابة، وتبين انه لااساس لها من الصحة.
وقال نفس المتحدث في تصريحه ل”مراكش الآن”، ان البحث الذي قام به مسؤولون دركيون بشكل نزيه، اكد ان من يقف وراء الشكاية لهم حسابات خاصة مع قائد قيادة اهل الغابة ورئيس دائرة القلعة ومسؤولو المركز الترابي للدرك الملكي بقلعة السراغنة لاسباب غير معروفة ،على حد تعبير المصدر ذاته.
واوضح الدركي ان مسؤولو سرية الدرك الملكي، يقومون بالبحث والتقصي بشكل نزيه كلما تعلق الامر بمايمس بسمعة ومصداقية عمل مؤسسة الدرك الملكي، ولايتوانون في اتخاذ الاجراءات التاديبية في حالة مااذا تبين تورط اي دركي في قضية من القضايا التي تهم جهاز الدرك الملكي.
وبخصوص تنقيل نائب رئيس المركز الترابي، اوضح المتحدث ذاته ان قرار انتقاله الى خارج تراب الاقليم، لاعلاقة له بتاتا بالاتهامات التي وجهت له، مضيفا ان انتقاله يندرج في اطار الحركة الانتقالية العادية التي تنظمها القيادة العليا للدرك الملكي لفائدة اطرها والعاملين بسلك الدرك الملكي بمجموع قيادات المغرب.
وكان فرع حزب المؤتمر الوطني قد وجه مؤخرا شكاية توصل “مراكش الآن” بنسخة منها، تطالب بفتح تحقيق في تعرض مجموعة من المواطنين للابتزاز وعدم اللامبالاة من طرف رئيس ونائب المركز الترابي للدرك الملكي بقلعة السراغنة. كما تطرقت شكاية فرع حزب المؤتمر الوطني الاتحادي بجماعة المربوح، الى تفاقم نقط بيع المخدرات بدور النباكة، ولبيادنة والدوار الجديد رغم تواجد دوريات للدرك الملكي.