اخبار جهة مراكش | الإثنين 10 يونيو 2019 - 11:29

بعد جدل حول احداث مجموعة الجماعات الترابية.. المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة يصادق بالاجماع على مشروع الاتفاقية وعلى هبات لسيارات النقل المدرسي وشاحنات صهريجية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
صادق اعضاء المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة المنعقد، صباح اليوم الاثنين، بمقر جماعة زمران الشرقية في اطار الدورة العادية لشهر يونيو، على مشروع احداث مجموعة الجماعات الترابية لتدبير المطرح الاقليمي للنفايات.
وعرفت مناقشة هذا الموضوع مداخلات لاعضاء المجلس (بلفاسي، حافظ وكريم) بين مؤيد بشكل واضح وبين من يرى ان النسبة المخصصة لفائدة المجموعة المزمع احداثها يفوق طاقة الجماعات القروية. كما طالب المتدخلون خلال مناقشتهم لهذا الموضوع بالرفع من الحصة المخصصة للجماعات من نسبة الضريبة على القيمة المضافة.
وبخصوص اختيار ممثلي المجلس الاقليمي داخل مجموعة الجماعات الترابية، صادق اعضاء المجلس الاقليمي في دورة اليوم التي حضرها محمد الشيكر الكاتب العام للعمالة ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة ورؤساء الدوائر الترابية وباشوات البلديات، على عبد الرحيم واعمرو ومولاي الطاهر بلفاسي.

كما صادق اعضاء المجلس الاقليمي بالاجماع على هبات لسيارات النقل المدرسي لفائدة تلاميذ تسع مجالس قروية وكذا على مشاريع اتفافيات شراكات متعلقة بالنقل المدرسي بالعالم القروي وعلى هبات صهريجية لفائدةواربع جماعات.