اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 11:48

الاغلبية والمعارضة بالمجلس البلدي لقلعة السراغنة تصادقان بالاجماع على اتفاقية احداث مجموعة الجماعات الترابية وعلى تعيين مندوبين لديها +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
صادق اعضاء المجلس الجماعي لبلدية قلعة السراغنة صباح اليوم الثلاثاء اغلبية ومعارضة على الاتفاقية المتعلقة باحداث مجموعة الجماعات الترابية المسماة “التضامن”.
وتهدف هذه الاتفاقية الى انجاز وتدبير مركز طمر وتثمين النفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها وتدبير مراكز التحويل وعملية النظافة. كما ينص مشروع الاتفاقية على تحديد مساهمة المجلس بنسبة مائوية من حصة الضريبة على القيمة المضافة من ميزانية الجماعة.
وبخصوص تعيين مندوبي المجلس لدى مجموعة الجماعات الترابية، صادق المجلس باجماع اعضائه على نورالدين ايت الحاج عن حزب الاصالة والمعاصرة، وعبد الرحيم عبد النعيم عن حزب العدالة والتنمية.
يشار الى ان الدورة الاستثنائية لمجلس قلعة السراغنة،والتي حضرها نورالدين الجوهري باشا المدينة ورؤساء المصالح وفعاليات جمعوية، افتتحت اشغالها بقراءة الفاتحة ترحما على روح عبد اللطيف لحمادي عضو مجلس جهة مراكش اسفي ووالد وديع لحمادي عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية ونائب كاتب المجلس الجماعي لقلعة السراغنة.