الرئيسية > اخبار جهة مراكش

بعد ضبطه في حالة غش.. تلميذ يحتجز أستاذا ويهدده بالتصفية

  • الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 17:24

تعرض خالد جبور، عضو المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم ببنكرير، وأستاذ اللغة الفرنسية بالمستوى الثانوي التأهيلي، صباح اليوم الثلاثاء، (تعرض) للاحتجاز والتهديد بالتصفية الجسدية من طرف تلميذ عشريني، كان يستعمل هاتفه الذكي للغش بامتحان اللغة العربية بثانوية السلام التأهيلية بمدينة بنكرير بإقليم الرحامنة.

واستعان التلميذ، الذي يدرس في السنة الثانية بكالوريا بشعبة العلوم الإنسانية، بأشخاص «غرباء» لمحاصرة الأستاذ وباقي أعضاء اللجان المكلفة بالحراسة داخل الثانوية، مع توعدهم بالاعتداء والتصفية الجسدية بمجرد خروجهم من بابها، ما جعل الأستذة يمكثون داخل الثانوية ساعة كاملة بعد الامتحان.

وسرد جبور أحداث الواقعة قائلا: «كان التلميذ (م. ر)، الذي يبلغ من العمر زهاء 22 سنة، يحاول الغش في امتحان اللغة العربية بطريقة “مفضوحة”، فقمت بنهيه عن التشويش على زملائه، والتزام الهدوء، لكنه استمر في الحديث إلى من يجاورونه، إلى أن هددته بكتابة تقرير ضده، ليلزم الصمت قليلا، ثم يعود من جديد للتشويش ومحاولة الغش».

وأكد المتحدث ذاته أنه لم يجد بدا، في آخر المطاف، من كتابة التقرير، خصوصا بعض أن رفض تسليم التلميذ وسائل الغش التي بحوزته، «اضطررت إلى كتابة التقرير، فإذا به يخرج هاتفه المحمول، وينقل منه بشكل علني فاجأ الجميع، فالتجأت إلى اللجنة المكلفة بالمراقبة، فقام من مقعده، يهددني بالتصفية الجسدية أمام أعين أعضاء اللجنة المشرفة على الامتحان، ويسبني بكلام ناب»، يتابع جبور.

وأفاد جبور أن اللجنة قامت بعملها على أكمل وجه، وبمجرد خروج التلميذ من الثانوية، استدعى هذا الأخير أشخاصا غرباء على الساعة الـ11 لمحاصرة الأستاذ وباقي المراقبين، وتهديدهم بباب الثانوية، إلى أن حضر والدا التلميذ إلى عين المكان، وحالا دون ارتكابه لأية «حماقة»، على حد قول الأستاذ.

واستغرب جبور الغياب التام لأي رجل أمن في باب المؤسسة، على الرغم من تواجد اثنين قبل انطلاق الامتحان، يقول: «لا بد من وجود رجال الأمن بعين المكان، خصوصا وأن المنطقة التي تتواجد بها الثانوية تمثل نقطة سوداء بالمدينة، ولقد اتصلنا بالمدير الإقليمي لتكثيف الحراسات الدورية للأمن، والإشراف على حماية الأساتذة».

وكشف جبور أنه تقدم بشكاية لدى مصالح الأمن الوطني بالتلميذ المعني بتهمة التهديد والسب والشتم، معبرا عن أسفه لمثل هذه المشاكل التي تبرز أن «مجموعة من التلاميذ هم ضحايا منظومة تعليمية فاسدة»، على حد تعبيره حسب موقع فبراير.

Download Nulled WordPress Themes
Free Download WordPress Themes
Download Premium WordPress Themes Free
Download Premium WordPress Themes Free
free download udemy course

استفتاء

هل يمتلك فريق الكوكب المراكشي المؤهلات لمقارعة الكبار بالقسم الاول؟

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...