اخبار جهة مراكش | الجمعة 14 يونيو 2019 - 11:25

قرعة الحج للتنظيم الرسمي بمدينة قلعة السراغنة تسفر عن اختيار 60 حاجا

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
شهدت المقرات التابعة للجماعة الحضرية ومقرات مؤسسات عمومية، صباح اليوم الجمعة، عملية القرعة للمرشحين لاداء مناسك الحج بالنسبة لحجاج التنظيم الرسمي برسم موسم 1441 هجرية.
واسفرت عملية القرعة التي ترأس اشغالها رجال السلطة المحلية بباشوية قلعة السراغنة بحضور ممثلي المجلس الجماعي ومديرية وزارة الاوقاف وعمالة الاقليم، عن مامجموعه 60 حاجا وحاجة، وهي النسبة التي خصصتها المصالح المركزية لوزارة الاوقاف ووزارة الداخلية من مجموع المسجلين بالمقاطعات الادارية الاربعة التابعة لبلدية قلعة السراغنة والذين بلغ عددهم هذه السنة 592 مترشحا. كما اسفرت عملية التسجيل عن اختيار 9 تسعة حجاج من المسجلين عن الاكبر سنا، وتتراوح اعمار هذه الفئة مابين 83 و98 سنة.
واستنادا الى المعطيات المتوفرة لدى مصالح المديرية الاقليمية لوزارة الاوقاف، فقد بلغ عدد المسجلين في لوائح الحج بالنسبة للتنظيم الرسمي بمجموع باشويات ودوائر اقليم قلعة السراغنة برسم موسم 1441، مامجموعه 2608، سيتم اختيار 226 منهم عن طريق القرعة، و43 حاجا عن طريق الكوطا المخصصة للاكبر سنا. فيما يبلغ عدد المسجلين في وكالات الاسفار الخاصة 414 مترشحا، ستسفر القرعة التي ستجري يوم الخميس القادم بمقر عمالة قلعة السراغنة، عن اختيار 44 حاجا و3 من الاشخاص الأكبر سنا.