رياضة | الأحد 16 يونيو 2019 - 09:11

المنتخب الارجنتيني يتواضع امام غريمه الكولومبي

  • Whatsapp

استهل المنتخب الأرجنتيني فجر اليوم، مشواره في بطولة كوبا أمريكا، بالخسارة بهدفين دون رد، أمام كولومبيا في مفاجأة كبيرة للنجم ليونيل ميسي ورفاقه.

وتُعد هذه الهزيمة هي الثالثة للأرجنتين في مواجهاتها بافتتاح كوبا أمريكا طوال تاريخها، ولأول مرة بفارق هدفين.
 

ذكاء كيروش

نجح كارلوس كيروش، المدير الفني لكولومبيا، في دراسة الخصم بشكل جيد جدًا ولم يترك أي شيء للصدفة.

وظهر الضغط العالي من لاعبي كولومبيا ومحاولة استغلال أخطاء دفاع الأرجنتين في البداية، حيث كاد “لوس كافيتروس” أن يسجل الهدف الأول، من خطأ فادح مشترك بين الحارس فرانكو أرماني وزميله نيكولاس أوتاميندي، حيث خطف رادميل فالكاو الكرة ومرر لخاميس رودريجيز لكن الفرصة أهدرت.

واستغل كيروش ضعف الجبهة اليسرى للألبيسيلستي في تسجيل الهدفين، وعبر الثنائي البديل روجر مارتينيز ودوفان زاباتا، وقدم مباراة تكتيكية مميزة رغم التحفظ الدفاعي الكبير، ونجح في غلق كل الخطوط أمام ليونيل ميسي ورفاقه.

عادة أرجنتينية

ساهم ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، في تسهيل مهمة كولومبيا، حيث سار على خطى سلفه خورخي سامباولي، وأعلن تشكيلة الفريق قبل اللقاء بيوم. 

وكان سامباولي، يحرص على إعلان التشكيلة مبكرا، في عادة أثارت جدلا حول مدى جدواها.
ولم يُظهر سكالوني أي بصمات خلال المباراة، بل بدا الفريق غير منسجمًا، وعانى القائد ليونيل ميسي، كثيرًا حيث كان اللاعب الأكثر فاعلية بين زملائه لكن دون أي فائدة.

وقد تكون خسارة الأرجنتين فرصة جيدة لميسي ورفاقه من أجل القتال بشكل أكبر على اللقب، فاحتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية سيجعل مواجهة ربع النهائي أسهل.

وسيواجه ثاني المجموعة الثانية صاحب الوصافة بالمجموعة الأولى، وبالتالي قد يصطدم بأحد منتخبات فنزويلا، بيرو وبوليفيا.

بينما سيواجه الأول صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، والتي تضم أوروجواي، والإكوادور، وتشيلي واليابان.

وينتظر ميسي ورفاقه خوض مواجهتين ضد باراجواي ثم قطر من أجل حسم التأهل لربع النهائي، ولن يكون هناك أي مجال لتضييع النقاط.

يُذكر أنه في النسخة الأخيرة من البطولة عام 2016، تعرض منتخب تشيلي للهزيمة في المباراة الافتتاحية له في المسابقة أمام الأرجنتين بهدفين لهدف، قبل أن ينجح في التتويج باللقب في النهاية.