اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 15:23

بنشيخي عامل اقليم الحوز يعقد لقاء تواصليا مع الجماعات الترابية بالاقليم +صور

  • Whatsapp

واصل رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز، يومه الثلاثاء 18 يونيو، لقاءاته التواصلية مع الجماعات الترابية التابعة لعمالة الحوز وذلك بعقد لقاء تواصلي بمقر دائرة اسني بحضور رئيس المجلس الاقليمي للحوز و الكاتب العام للعمالة ورؤساء جماعات كل من اسني، ويركان، امكدال، اجوكاك، تلاث يعقوب، اغبار واغيل.

كما حضر هذا اللقاء رجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية والامنية وممثل الفضاء الجمعوي .
وفي مستهل هذا اللقاء تقدم رؤساء الجماعات المعنية بتشخيص محين للمشاكل المطروحة بهذه الجماعات، حيث شكل قطاعي الصحة والتعليم أكبر هاجس وهم للمنتخبين وذلك من حيث قلة الاطر و التجهيزات الطبية وكذا النقص الحاصل في مختلف مناحي قطاع التعليم بالإقليم، حيث تم تقديم ملتمسات لأنشاء مدارس جمعاتية والعمل على ادراج الجماعات الترابية في الخريطة السياحية وتشجيع الاستثمار، وكذا مشكل الطرق والماء الصالح للشرب .
هذا وأكد عامل الاقليم على السادة رؤساء المصالح الخارجية بتحديد اجال انتهاء الاشغال في المشاريع المبرمجة بالمنطقة والتنسيق مع مصالح العمالة والجماعات لتتبع المشاريع وكذا العمل على حل كل الاشكاليات التي تعرقل سير بعض الاشغال لتلبية حاجيات المواطنين.

كما ركز عامل الاقليم على ضرورة تظافر جهود جميع المتدخلين باستحضار الحكامة الجيدة لتلبية حاجيات الساكنة وذلك اعتمادا على البرامج الوطنية وبرامج تنمية الجماعات من اجل اخراج برنامج تنمية مندمج للإقليم.

 

.