اخبار جهة مراكش | الأربعاء 19 يونيو 2019 - 10:29

سابقة في قطاع الصحة العمومية.. الدكتور المنصوري مندوب وزارة الصحة بقلعة السراغنة اول طبيب جراح ينجز عمليات لفائدة نزلاء المستشفى الاقليمي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اشرف الدكتور مولاي عبد المالك المنصوري بشكل شخصي خلال الايام الاخيرة على اجراء عمليات جراحية لفائدة رجال ونساء من نزلاء المستشفى الاقليمي السلامة. وشملت هذه العمليات التي تمت بنجاح بمساعدة طاقم طبي يتكون من طبيب مخدر وممرضين، عمليات لاستصال المرارة، والدودة الزائدة وحالات اخرى تتعلق بمايسمى ب لفدق وتعفنات داخل البطن.
وقال الدكتور مولاي عبد المالك المنصوري ل “مراكش الآن”، ان ماقام به رفقة طاقمه الطبي المساعد يندرج في اطار تنفيذ سياسة وزارة الصحة الرامية الى التخفيف من نسبة المواعيد الخاصة بالعمليات الجراحية داخل المستشفيات العمومية،وتحقيق نسبة صفر موعد ZERO RENDEZ-VOUS. مضيفا انه سيستمر في اداء واجبه المهني بالرغم من كثرة الانشغالات الادارية كمسؤول اقليمي.
وافاد الدكتور المنصوري انه بصدد الاعداد لتنظيم قافلة طبية خلال الاسبوعين القادمين، لتقديم واجراء فحوصات وكشوفات وعمليات جراحية بمشاركة طاقم طبي متخصص في مختلف الامراض التي تتطلب العمليات الجراحية المستعجلة.
ولم يفت الدكتور المنصوري تقديم تشكراته لجميع افراد طاقمه الطبي الذين بذلوا مجهودات كبيرة طيلة الساعات الطويلة لاجراء العمليات الجراحية وبنجاح همت عددا من المرضى المنحدرين من دواوير اقليم قلعة السراغنة وخلفت اصداءا طيبة لدى عدد من افراد اسر المستفدين من هذه المبادرة .
يشار الى ان الدكتور مولاي عبد المالك المنصوري المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بقلعة السراغنة، سبق له ان شارك في انجاح قوافل طبية بدوار صحراوة التابع لعمالة الصخيرات تمارة، وفي منطقة انفكو باقليم خنيفرة، بحضور الملك محمد السادس في اطار البرنامج الوطني الذي نظمته مؤسسة محمد الخامس للتضامن بتنسيق مع الجمعية المغربية للصحة والبيئة.