اخبار جهة مراكش | الإثنين 24 يونيو 2019 - 09:52

مؤسسة نور الهبة بقلعة السراغنة تحقق 100 في المائة في نسبة الناجحين في امتحانات الباكالوريا وتشيد بمجهودات الاطر التربوية العاملة بها

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احتلت مؤسسة نورالهبة بقلعة السراغنة المرتبة الاولى على صعيد مجموع المؤسسات التعليمية بالاقليم، في نتائج الامتحان الوطني من سلك الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2018/2019. وسجلت نسبة نجاح التلاميذ المترشحين للدورة العادية الاولى نسبة مائة في المائة في جميع المسالك التربوية بالمؤسسة.
واحتلت المرتبة الثانية مؤسسة نخيل البشرى بنسبة 98،53 في المائة، فيما احتلت ثانوية انس بن مالك المرتبة الثالثة بنسبة 86،56 في المائة.
وقالت تورية الخليفي مديرة مؤسسة نور الهبة ان المجهودات التي يبذلها العاملون بالمؤسسة ،مكنت التلاميذ من تحقيق المرتبة الاولى. ونوهت مديرة المؤسسة بمختلف مكونات المنظومة التربوية من هيئة ادارية وتربوية وتأطير تربوي والتي قامت بعمل جبار لتأهيل التلاميذ،وتحقيق هذه الحصيلة،التي خلفت فرحا كبيرا في نفوس افراد اسر المترشحين.
في السياق ذاته، اشادت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة بمجهودات جميع المسؤولين التربوبين الذين وفروا الاجواء المناسبة لهذا الاستحقاق الوطني، مشيدة بماقدمته الاطر التربوية والسلطات المحلية ووسائل الاعلام من اجل انجاح هذه المحطة التربوية.
من جهتها، اصدرت المديرية الجهوية للتربية والتكوين بلاغا، نوهت فيه بالادوار البناءة لمجموع مكونات أسرة التربية والتكوين وجمعيات امهات واباء التلاميذ مع دعوتهم الى مواصلة الجهود في باقي المحطات التربوية القادمة، مشيدة بالدور المحوري وبمجهودات الاطر التربوية ومواكبة مختلف العمليات المرتبطة بامتحانات الباكالوريا.

صورة من الارشيف