اخبار جهة مراكش | الجمعة 28 يونيو 2019 - 14:43

الدرك يفك لغز سرقة صندوق به ملايين من منزل مسن بعد هدم حائطه ليلا بأداسيل ضواحي مراكش

  • Whatsapp

تمكنت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، من فك لغز سرقة مبلغ مالي قدره 40 ألف درهم ووثائق تهم عقارات وبيع بقع أرضية، بعد اقتحام لصين مسكن شخص مسن ليلا بدوار “إغيل أنمر” التابع لجماعة أداسيل إقليم شيشاوة، كما نجحت في إرجاع أكثر من نصف المبلغ المسروق إلى صاحبه والوثائق الشخصية.

وبعد تجميع معطيات دقيقة وفي ظرف وجيز لا يتجاوز يومين، تم تحديد هوية اللصين بعد اختفاء أحدهما في ظروف غامضة عن الدوار، وبعد استدعائه من طرف درك مجاط قدم من مدينة كلميم، وأثناء الإستماع إليه في محضر قانوني نظرا للشكوك التي تحوم حوله أنكر في الوهلة الأولى المنسوب إليه، إلا أنه بعدما تبين ورود تناقض في تصريحات المتهمين، باشر المحققون عملية البحث والتحري وأخذ البصمات من عين المكان، وعقب تشديد الخناق على المتهمين اعترفا بالمنسوب إليهما وصرحا بمكان تواجد المسروق.

وبحسب مصادر محلية، فقد عثرت العناصر الدركية على أزيد من 22 ألف درهم مخبأة داخل حفرة بجماعة أداسيل والثانية ضبطت بمسكن يكتريه المتهم الثاني بمدينة كلميم، والذي قامت بتفتيشه بناء على تعلميات النيابة العامة لدى استئنافية مراكش.

ووفق نفس المصادر، فقد أقدم المتهمين “محمد.أ” مزداد سنة 1995 بجماعة أداسيل قيادة أسيف المال، والمتزوج المدعو “ابراهيم.أ” المزداد سنة 1992 بذات الدوار، على هدم جزء من حائط المنزل ليلا وفي غفلة من المسن، تمكنوا من سرقة صندوق بداخله المبلغ المالي المذكور والوثائق الإدارية الشخصية، ولاذ بالفرار إلى وجهة غير معلومة.

هذا وبعد الإستماع إليهما في محضر قانوني وبناء على تصريحات المضمنة في المحضر المنجز من طرف الضابطة القضائية، تم وضعهما رهن الحراسة النظرية، قبل عرضهما اليوم الجمعة 28 يونيو على أنظار العدالة لتقول كلمتها في النازلة.