حوادث | السبت 29 يونيو 2019 - 13:42

30 سنة سجنا لعصابة “ترويج القرقوبي” ضمنها طالبة

  • Whatsapp

قضت المحكمة الابتدائية بأكادير، امس الجمعة، بمؤاخذة ثلاثة أشخاص، ضمنهم طالبة جامعية، من أجل تهمة الحيازة والاتجار ونقل المخدرات والمشاركة، وحكمت على كل واحد منهم بعشر سنوات سجنا نافذا وغرامة نافذة قدرها 20 ألف درهم، مع تحميلهم الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى. كما قضت بإتلاف المخدرات المحجوزة، ومصادرة الهواتف النقالة المحجوزة لفائدة إدارة الأملاك المخزنية.

كما حكمت على المشتبه فيهم الثلاثة بأدائهم تضامنا لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة غرامة مالية قدرها 24060000 درهم، وبمصادرة السيارة المحجوزة لفائدتها وتحديد مدة الإكراه البدني في سنة واحدة.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير قد تمكّنت، يوم السبت 15 يونيو المنصرم، من توقيف طالبة جامعية تبلغ من العمر 21 سنة يشتبه في تورطها في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك بناء على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

بلاغ في الموضوع للمديرية العامة للأمن الوطني أبرز أن المشتبه فيها تم توقيفها مباشرة بعد وصولها إلى مدينة أكادير قادمة من طنجة على متن حافلة للنقل العمومي، حيث تم العثور بحوزتها على 31 ألف قرص مهلوس، تتنوع ما بين الإكستازي والأقراص الطبية المخدرة، فضلا عن ضبط 100 غرام من مخدر الكوكايين.

وأضاف البلاغ أن عمليات البحث والتحري المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من توقيف شخصين آخرين كانا قد حضرا إلى المحطة الطرقية بمدينة أكادير لتسلم الشحنات المضبوطة من المخدرات.

 

عن هسبريس