اخبار جهة مراكش | الأحد 30 يونيو 2019 - 15:07

سكوب.. امن مراكش يعتقل طالبا بسلك الدكتواة انتحل صفة استاذ جامعي فيسبوكيا لابتزاز طالبة جنسيا

  • Whatsapp

موسى الإبراهيمي – مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من مصادر موثوقة، أن عناصر الشرطة القضائية بولاية الأمن بمراكش تمكنت، يوم الثلاثاء الاخير، من اعتقال طالب بسلك الدكتوارة متورطا في انتحال صفة استاذ جامعي فيسبوكيا باحدى كليات جامعة القاضي عياض من أجل ابتزاز طالبة جنسيا.

واوضحت مصادرنا، ان عناصر الشرطة القضائية بولاية الأمن بمراكش نجحت في فك لغز شكاية تقدمت بها طالبة تتابع دراستها بالسنة الاخيرة من سلك الاجازة تؤكد محاولة استدراجها لاغراض جنسية بواسطة حساب فيسبوكي يحمل اسم استاذ جامعي وصوره.

وفي المقابل، استمعت عناصر الشرطة القضائية بولاية الأمن بمراكش إلى الاستاذ الجامعي المشهود له بالانضباط الاداري ودماثة اخلاقه، والذي نفى الموضوع جملة وتفصيلا كما تبرأ من الحساب الفيسبوكي الذي وصفه بالوهمي وطالب بفتح تحقيق في القضية عبر شكاية وضعها في الموضوع.

ونجحت مصالح الامن من فك لغز الحساب الفيسبوكي الوهمي قبل ان يتم تحديد هوية مؤسسه الذي ليس سوى طالب جامعي يتابع دراسته بسلك الدكتوراة بجامعة القاضي عياض بمراكش.

وإلى ذلك، اعترف الطالب الجامعي بالمنسوب اليه امام مصالح الشرطة القضائية قبل احالته على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش التي تابعته بست تهم خطيرة منها انتحال للصفة والابتزاز.

هذا، واودعت النيابة العامة بابتدائية مراكش الطالب الجامعي سجن الوداية مع انطلاق فصول محاكمته بتهم الجرائم الالكترونية امام ارتياح زملاء الاستاذ الجامعي المشهود له بالكفاءة المهنية جهويا ووطنيا.