اخبار جهة مراكش | الأحد 30 يونيو 2019 - 14:55

بوينيان عامل الرحامنة يترأس حفل تخرج شباب في مجال تقنيات المعلوميات الحديثة ويطالب بالاشتغال على احداث قاعدة موحدة لمعلومات الحاصلين على الشواهد

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة في كلمته التي القاها امام فوج خريجي مجال المعلوميات الحديثة، ان تكوين الشباب من اجل الشغل هو الهدف الذي ترمي اليه برامج مختلف المصالح المسؤولة على تعليم ابناء الاقليم.
واوضح عامل اقليم الرحامنة ان الاحتفاء بخريجي فوج هذه السنة يندرج في اطار البرامج المتعلقة بتكوين وتشغيل مختلف التخصصات تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، والتي اعطت اهتماما خاصا بالتكوين المهني.
وطالب عامل الرحامنة المتخرجين الجدد بانشاء قاعدة للمعلومات الموحدة لمساعدة الادارة على تلبية طلبات تشغيل حاملي الشواهد ودبلومات التكوين. مشيرا الى بعض المبادرات التي انجزت بفضلها مشاريع تنموية في مجال الحدائق والحفاظ على البيئة، والتي كلفت ميزانيات مالية مهمة.
يشار الى ان مدة تكوين فوج تقنيات المعلوميات الحديثة،والتي اشرفت على تكوينه شركة IDEV، استغرق حوالي اربعة اشهر بمشاركة اطر متخصصة في مجال قطاع المعلوميات.
حضر الحفل الذي اختتم بتوزيع الشواهد الى جانب عامل اقليم الرحامنة، مصطفى الشرقاوي رئيس المجلس الاقليمي، وعبد العاطي بوشريط رئيس المجلس الجماعي لبن جرير ورؤساء مصالح واعلاميون وفعاليات جمعوية محلية.