اخبار جهة مراكش | الخميس 4 يوليو 2019 - 09:23

مناضلو البام بالعيون ينظمون استقبالا “تاريخيا” لقيادات “تيار المستقبل” المعارض لبنشماش +صور

  • Whatsapp

نظم مناضلو ومناضلات حزب الاصالة والمعاصرة بالعيون، طيلة يوم أمس الاربعاء، احتفالا تاريخيا في استقبال قيادات “تيار المستقبل” المعارض لحكيم بنشماش الأمين العام لحزب الجرار.

هذا، وحل معارضو بنشماش تتقدمهم فاطمة الزهراء المنصوري رئيس المجلس الوطني للبام، امس الاربعاء، بجهة العيون الساقية الحمراء، في ضيافة عبد الله دابدا، للتأكيد على شرعيتهم وشرعية الخطوات التي يقومون بها، استعدادا لعقد المؤتمر الوطني الرابع لحزب الاصالة والمعاصرة نهاية شتنبر المقبل.

وأكدت مصادر من داخل تيار المستقبل أن لقاء العيون سيعرف حضورا وازنا يضم تمثيلية موسعة للمكتب السياسي، إلى جانب رئيس المجلس الفيدرالي محمد الحموتي، ورئيسة المجلس الوطني فاطمة الزهراء المنصوري، وكذا رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر سمير كودار، والأمين العام بالنيابة أحمد أخشيشن، وأسماء أخرى.

وأضافت مصادرنا، أن هذه الخطوة ستعقبها خطوات أخرى، تتمثل أساسا في عقد لقاء كبير بجهة مراكش آسفي التي تعد موطن مختلف القيادات “البامية” التي دخلت في صراع مع بنشماش، ولقاء بجهة بني ملال خنيفرة، يليه آخر بجهة طنجة تطوان، ثم مثله بالجهة الشرقية.

واعتبرت المصادر ذاتها، أن هذه اللقاءات هي رد ميداني على رسائل الأمين العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وآخرها رسالة “طريق الانبعاث” التي نشرت بالموقع الرسمي للحزب، موردة أن “أعضاء التيار يعتبرون أن ما يصدر عن الأمين العام بين الفينة والأخرى من رسائل ليس سوى هروب إلى الأمام وقفز على الأزمة التنظيمية، بدل اقتراح خطة بديلة للذهاب إلى المؤتمر الرابع بشكل موحد”.

وتأتي هذه الجولة لمعارضي بنشماش في الجهات بعدما تم تحديد موعد المؤتمر الوطني الرابع أيام 27 و28 و29 شتنبر المقبل، وبعد اللقاءات التي تعقدها اللجنة التحضيرية، وآخرها لقاء حضره رؤساء ومقررو اللجان الفرعية خصص للوقوف عن مدى تقدم أشغال اللجنة، وخلص إلى “ضرورة تكثيف الاشتغال بغية الرفع من وتيرة التحضير للمؤتمر، مع الحرص على تجويد هذا العمل بما يليق بمحطة المؤتمر الوطني الرابع، باعتبارها محطة مهمة بالنسبة لحزبنا”، بحسب بلاغ سابق للجنة المذكورة.